دوري أبطال أوروبا.. أرسنال يتجاوز شاختار ويوفنتوس يسقط في أرضه ضد شتوتغارت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
-
آخر تعديل:
2024-10-23 00:22
أرسنال الإنجليزي يحقق الأهم ويفوز ضد شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول، على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة (1-0) في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأجريت المباراة على ملعب "الإمارات" في العاصمة الإنجليزية لندن وسط حضور جماهيري كبير لمشجعي أرسنال الذين حضروا بقوة إلى المدرجات لتقديم الدعم والتشجيع للاعبي المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

أرسنال يهزم شاختار دونيتسك في ملعب "الإمارات"

وانتهى الشوط الأول لمصلحة أرسنال الذي تقدم في النتيجة بهدف من نيران صديقة، سجله حارس شاختار دونيتسك ديمترو ريتسنيك ضد مرماه في الدقيقة (29) بعدما اصطدمت تسديدة البرازيلي غابرييل مارتينيلي في القائم الأيمن لمرماه ثم ارتطمت به وتهادت إلى الشباك.

وتعرض أرسنال لضربة موجعة في الدقيقة (72) بعد تلقي مدافعه الإيطالي ريكاردو كالافيوري لإصابة، دفعته لمغادرة أرضية الملعب، حيث عوضه مدربه أرتيتا بزميله ميليس لويس سكيلي.

ورغم قيام أرسنال ببعض المحاولات في الشوط الثاني لإضافة الهدف الثاني، إلا أنه لم ينجح في ذلك، كما أنه ضيع ركلة جزاء منحها له حكم المباراة، ولكن لاعبه البلجيكي لياندرو تروسارد، ضيعها في الدقيقة (77).

ورفع "الغانرز" بهذا الفوز الضئيل هذا أمام شاختار دونيتسك رصيده إلى 7 نقاط في الكأس ذات الأذنين من انتصارين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وشاختار دونيتسك، وتعادل مع أتالانتا الإيطالي.

يوفنتوس يسقط أمام شتوتغارت

وفي مباراة أخرى، أجريت اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا، خسر نادي يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (0-1) أمام ضيفه شتوتغارت الألماني.

وانتهى الشوط الأول بين "السيدة العجوز" وشتوتغارت بالتعادل السلبي دون أهداف، وحاول لاعبو "البيانكونيري" الوصول إلى شباك منافسهم، ولكنهم فشلوا في ذلك أمام استبسال الألمان فوق أرضية ميدان ملعب "أليانز ستاديوم".

وفي الشوط الثاني، عجز "اليوفي" عن الوصول إلى شباك منافسه، ولعل ما زاد من تعقيد مهمته في اللقاء، هو طرد مدافعه البرازيلي دانيلو في الدقيقة (84) من اللقاء، واحتساب الحكم لركلة جزاء ضده.

وسدد الفرنسي إنزو ميلوت لاعب شتوتغارت ركلة الجزاء، ولكن حارس يوفنتوس ماتيا بيرين تصدى لها في الدقيقة (86)، غير أن الفريق الإيطالي فشل في الصمود إلى غاية النهاية، وتلقى هدفًا قاتلًا سجله لمصلحة الفريق الألماني الدولي المالي البلال توريه في الدقيقة (90+2).

وبهذه الخسارة على أرضه وبين جماهيره، تجمد رصيد يوفنتوس عند النقطة السادسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، من خسارة أمام شتوتغارت، وفوزين اثنين على بي. إس. في آيندهوفن الهولندي ولايبزيغ الألماني.

شارك: