أرسنال ضد برايتون | كتيبة أرتيتا تسقط في فخ التعادل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
-
آخر تعديل:
2024-08-31 16:55
من مباراة أرسنال ضد برايتون في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة أرسنال ضد برايتون التي أقيمت اليوم السبت 31 أغسطس/ آب 2024، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتعادل بنتيجة (1-1).

وجرت المواجهة بين "المدفعجية" وبرايتون تحت أنظار الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، الوافد الجديد لنادي أرسنال الذي تعاقد معه خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي بنظام الإعارة لموسم واحد، قادمًا من الجار تشيلسي.

أرسنال ضد برايتون.. نهاية الشوط الأول لفائدة "المدفعجية"

وكان أرسنال المنتشي بفوزه في الجولتين الأوليين ضد وولفرهامبتون وأستون فيلا الفريق الأكثر استحواذًا على الكرة في الشوط الأول لمباراته ضد برايتون، كما أنه خلق بعض الفرص، ولكنه لم يستطع الوصول إلى شباك المنافس.

وتحلى الفريق "اللندني" بالصبر في المرحلة الأولى من اللقاء للوصول إلى شباك "النورس الأزرق"، وبالفعل نجح في زيارة مرماه بعد افتكاك الإنجليزي بوكايو ساكا للكرة من لاعب الخصم، وتقديمها لزميله الألماني كاي هافيرتز الذي أسكنها في الشباك عند الدقيقة (38).

واستمر التفوق لمصلحة "المدفعجية" إلى غاية نهاية الشوط الأول، حيث تركوا أرضية ملعب "الإمارات"، وعادوا إلى غرف تغيير الملابس متقدمين في النتيجة بهدف من دون مقابل.

أرسنال يضيع الفوز في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، حدث ما لم يكن يتمناه عشاق أرسنال ضد برايتون بتعرض لاعب خط وسط الفريق الإنجليزي ديكلان رايس للطرد في الدقيقة (49)، إثر تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية، بعد احتكاكه مع أحد لاعبي الخصم.

واستغل "النورس الأزرق" خروج أحد لاعبي "الغانزر" بالبطاقة الحمراء، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (58) عبر لاعبه جواو بيدرو. ورغم النقص العددي، سنحت أمام لاعب أرسنال البديل البرازيلي غابرييل مارتينلي فرصة إضافة الهدف الثاني لفريقه، ولكنه ضيع الفرصة التي سنحت له في الدقيقة (74)، رغم انفراده بحارس برايتون.

وكاد "الغانرز" يسجل الهدف الثاني بعد دقائق قليلة من فرصة مارتينيلي، حيث هرب هافيرتز على الجهة اليمنى، وقدم عرضية لزميله ساكا، ولكن هذا الأخير ضيع تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (77).

وبانتهاء مباراة أرسنال ضد برايتون بالتعادل، يكون الفريقان قد رفعا رصيديهما من النقاط إلى 7 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، وذلك في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مواجهة مانشستر سيتي صاحب 6 نقاط ضد مضيفه وست هام يونايتد، مساء اليوم السبت.

شارك: