أحدهم مفاجأة.. 4 فرق تتصارع على لقب الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-26 21:31
أرشيفية - مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتميز الدوري الإنجليزي بمستوى تنافسي عالٍ للغاية، حيث يمكن لأي فريق الفوز باللقب. وقد شهد الموسم الماضي منافسةً شديدةً بين مانشستر سيتي وأرسنال، وحُسِم اللقب في الأسابيع الأخيرة.

ويشهد البريميرليغ تقلبًا شديدًا في النتائج، حيث يمكن لأي فريق أن يفوز أو يخسر أمام أي فريق آخر، وقد تأكد ذلك عندما شاهدنا كيف تفوق نيوكاسل يونايتد وبرايتون على العديد من الفرق الكبيرة في الموسم الماضي، ومع ذلك، بدأت العديد من الفرق مثل مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وليفربول الموسم الجديد بشكل جيد. 

في التقرير التالي، يستعرض لكم موقع "winwin" أبرز 4 فرق مُرشحة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

توتنهام هوتسبير يحلم بتتويج تاريخي

يأمل توتنهام هوتسبير في نسيان ما حدث في الموسم الماضي. عندما عانى كثيرًا في جميع المسابقات وفشل في حجز مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وعلى عكس المتوقع، لم يتأثر الفريق بالتغييرات التي حدثت بين صفوفه. بينما كان يُعتقد أن رحيل هاري كين سيؤثر فيه سلبًا، إلّا أن الفريق لم يشعر بغيابه في ظل تألق النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

ورفع توتنهام رصيده إلى 14 نقطة بعدما خاض ستة مباريات في الدوري، ويحتل حاليًا المركز الرابع في الترتيب. وفي حين أن الفريق لم يُبرم صفقات مع لاعبين من التصنيف الأول، فإن التوقيع مع جيمس ماديسون جعله أحد الفرق التي يجب الانتباه إليها. رغم أنه من المُبكر الحديث عن المُنافسة، فإن لديهم فرصة جيدة للفوز بأول لقب لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا استمروا على نفس المنوال.

أرسنال.. البريميرليغ هدف أساسي

بعد منافسة شرسة للغاية مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، يسعى الغانرز للفوز باللقب هذا الموسم. وقد بدأ الفريق الموسم بشكل جيد وحصد 14 نقطة من ست مباريات في الدوري ليحتل حاليًا المركز الخامس في جدول الترتيب.

أدى التعاقد مع العديد من اللاعبين الكبار مثل ديكلان رايس والحارس ديفيد رايا ويوريين تيمبر إلى تعزيز صفوف المدفعجية جيدًا. وبالنظر إلى مستوى الفريق الحالي وقوته، فإن لديه فرصة جيدة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول.. عدل الأوتار ويتطلع للتّاج 

تعرض المدرب الألماني يورغن كلوب لانتقادات لاذعة في الموسم الماضي، حيث فشل فريقه في المنافسة على لقب الدوري الممتاز وفقد أيضًا فرصة الحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقد يختلف الحال خلال منافسات هذا الموسم، خاصةً بعدما نجح الريدز في الحفاظ على خدمات النجم الدولي المصري محمد صلاح الذي كان قريبًا من الانتقال إلى الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي. ويحتل الفريق حاليًا المركز الثاني في الترتيب برصيد 16 نقطة من أول ست مباريات بالدوري.

ونجح ليفربول في التعاقد مع رايان غرافنبيرش ودومينيك سوبوسلاي وأليكسيس ماك أليستير، وهو ما منح خط وسط الفريق التوازن الذي كان الحلقة الأضعف لديه في الموسم الماضي.

مانشستر سيتي.. ماضٍ بقوة نحو الحفاظ على اللقب

تواصل كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا انتصاراتها بنجاح ساحق. حيث إن مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي سجل سلسلة انتصارات بنسبة 100٪ في الدوري هذا الموسم.

وتوقع الكثيرون أن يُعاني الفريق السماوي بسبب رحيل الثنائي رياض محرز إلى الأهلي السعودي وإيلكاي غوندوغان إلى برشلونة الإسباني. وبالمثل، كان من المتوقع إلى حد كبير أن يكون لإصابة كيفين دي بروين تأثير سلبي في خط الوسط، لكن الفريق تأقلم جيدًا من دون لاعبه الأساسي.

تشير هذه العوامل إلى مدى قوة الفريق وموهبته، وبعد أن حصدوا 18 نقطة من ست مباريات في الدوري، ليس هناك شك في أن السيتي سيكون المُرشح الأول للحفاظ على لقبه هذا الموسم.

شارك: