أتلتيكو يستعيد نغمة الانتصارات بفوز عريض على بلد الوليد

2023-01-22 01:46
ممفيس ديباي يسجل ظهوره الأول بقميص أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد فريق أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني، وأكرم وفادة بلد الوليد بثلاثية نظيفة (3-0) لحساب الجولة الـ18 من الليغا.

وأنجز هجوم أتلتيكو المهمة في ظرف 10 دقائق من الشوط الأول، من خلال تسجيله للثلاثية، بدأها المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 18 بعد صناعة من غريزمان.

وعاد غريزمان نفسه بعدها بخمس دقائق، وتحديدًا في الدقيقة 23، ليضيف الهدف الثاني، قبل أن يختتم الثلاثية المدافع ماريو إيرموسو في الدقيقة 28. 

أتلتيكو مدريد يعود لسكة الانتصارات في الليغا

وعرف اللقاء الظهور الأول للنجم الهولندي الدولي ممفيس ديباي بقميص "الروخي بلانكوس"، بعد يومين فقط من مجيئه قادمًا من صفوف برشلونة.

وبفضل هذا الانتصار رفع أتلتيكو رصيده إلى 31 نقطة، في المركز الرابع، بينما واصل بلد الوليد مسلسل نزيف النقاط بخسارة هي الخامسة تواليًا، الـ11 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 17 نقطة في المركز الـ17.

سوسييداد يتفوق على فايكانو بثنائية

في مواجهة أخرى، تابع ريال سوسييداد نتائجه الجيدة هذا الموسم، وحقّق فوزًا جديدًا على حساب رايو فايكانو 2-صفر.

وتساوى سوسييداد الثالث مع ريال مدريد الثاني برصيد 38 نقطة، فيما تخلف بثلاث نقاط عن برشلونة متصدر الترتيب، رغم أنّ الأخيرين يملكان مباراتين أقل.

وسجّل هدفيْ سوسييداد كل من النروجي ألكسندر سورلوث (15) وأندير بارينتكسيا (36)، وتأثر أداء سوسييداد بشكل واضح بغياب لاعبَي الوسط مايكل ميرينو ومارتن زوبيمندا للإصابة والإيقاف تباعًا.

وفي مباراة ثالثة، مُنِي ريال بيتيس بخسارة أمام مضيفه إسبانيول 0-1، سجله الدنماركي مارتن برايثويث (43).

وتجمد رصيد بيتيس عند 28 نقطة في المركز السادس، فيما حقق إسبانيول فوزه الثاني تواليًا، وتقدم للمركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة.

ويستضيف برشلونة خيتافي الأحد، فيما يحلّ ريال مدريد حامل اللقب ضيفًا على أتلتيك بيلباو في اليوم نفسه.

إشبيلية يعود لدرب الانتصارات

عاد إشبيلية لدرب الانتصارات في الليغا بفوزه بشق الأنفس على ضيفه قادش بهدف في مواجهة أندلسية احتضنها ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

ويدين إشبيلية بالفضل في هذا الفوز العصيب لقائده الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش صاحب الهدف الوحيد من ركلة جزاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وشهد اللقاء طرد المدرب الأرجنتيني لإشبيلية، خورخي سامباولي، في الدقيقة (59) بسبب الاعتراض على أحد قرارات الحكم.

وبفوزه الصعب هذا، يعود إشبيلية سريعًا لسكة الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية (2-1) على يد جيرونا، ليقفز الفريق إلى المركز الـ14 مؤقتًا، بعد أن اصبح رصيده 18 نقطة، بينما لا يزال قادش قابعًا في منطقة الخطر (المركز الـ19 وقبل الأخير) بـ16 نقطة. 
 

شارك: