أتلتيكو مدريد يهزم إلتشي ويضمن التأهل إلى دوري الأبطال

2022-05-12 01:45
لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون خلال فوزهم على إلتشي في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن أتلتيكو مدريد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على مضيفه إلتشي 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 11 مايو/ أيار، لحساب الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأنهى "روخيبلانكوس" الشوط الأول متقدما بهدف حمل توقيع لاعبه البرازيلي ماتيوس كونيا في الدقيقة 28، ثم انتظر حتى الدقيقة 62 لتعزيز تقديمه عن طريق لاعبه الأرجنتيني رودريغو دي بول.

وقبل مرحلتين من نهاية الموسم، رفع أتلتيكو مدريد رصيده الى 67 نقطة مقابل 66 لإشبيلية، متقدمًا بـ6 نقاط عن ريال بيتيس الخامس، ولكنه ضمن تأهله الى المسابقة القارية الأم حتى في حال خسارته آخر مباراتين بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين على بيتيس. وتجمد رصيد إلتشي عند 39 نقطة، ليحتل المركز الرابع عشر في جدول الترتيب.

إشبيلية يتعادل مع غرناطة ويؤجل حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا

وأرجأ إشبيلية حسم مقعده في الموسم المقبل في دوري الأبطال بتعادله 0-0 مع ضيفه غرناطة في المواجهة الأندلسية التي احتضنها ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".
 

وعلى مدار الـ90 دقيقة، فشل رجال المدرب جوليان لوبيتيغي بتسجيل ولو حتى هدف يمنحهم النقاط الثلاث، ويحسم لهم "حسابيا" بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، ليكتفي الفريق الأندلسي بحصد نقطة جعلت رصيده 66 نقطة في المركز الرابع، ليبتعد بفارق 5 نقاط عن جاره وغريمه اللدود ريال بيتيس، الخامس، مع تبقي مباراتين لكليهما.. أما غرناطة، فبات رصيده 37 نقطة احتل بها المركز الـ16، ليبتعد عن منطقة الخطر بفارق 4 نقاط. 

ديبورتيفو ألافيس يهزم إسبانيول

وفي مباراة ثالثة، تغلب ديبورتيفو ألافيس 2-1 على ضيفه إسبانيول.. وتقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر من توقيع المدافع أويير سانخورخو في الدقيقة 9 من عمر المباراة، ثم أدرك الضيوف التعادل بفضل النيران الصديقة عن طريق لاعب الوسط لوكاس تورو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 20.



وفي الشوط الثاني، أعاد لاعب الوسط الأرجنتيني غونزالو إسكالانتي الأفضلية لديبورتيفو ألافيس بهدف رائع في الدقيقة 59، ليمنح لفريقه فوزا رفع به رصيده إلى 31 نقطة بالمركز الـ19، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 40 نقطة بالترتيب الـ13.

أوساسونا يتعادل مع خيتافي

وتعادل أوساسونا 1-1 مع ضيفه خيتافي.. وتقدم أولا أصحاب الأرض عن طريق المهاجم ميغيل دي لا فوينتي في الدقيقة 7، ثم أدرك الضيوف التعادل بهدف حمل توقيع المهاجم راوول دي توماس من ضربة جزاء في الدقيقة 14.

ولعب خيتافي منقوصا منذ الدقيقة 46 بعد طرد لاعب الوسط الفنزويلي يانغل هيريرا بعد الحصول على بطاقة صفراء ثانية خلال اللقاء. واستطاع خيتافي الحفاظ على نتيجة التعادل رغم النقص العددي، ليحصل على نقطة رفع بها رصيده إلى 38 نقطة في المركز الـ11، واحتل أوساسونا المركز التاسع بعد أن رفع رصيده إلى 47 نقطة.

شارك: