أتلتيكو مدريد يتعادل مع إسبانيول ويواصل نزيف النقاط

2022-11-07 01:26
أتلتيكو مدريد اكتفى بالتعادل مع إسبانيول في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق أتلتيكو مدريد نزيف النقاط في الدوري الإسباني 2022-23، بعدما تعادل مع إسبانيول بهدف لمثله، في اللقاء الذي احتضنه على ملعبه، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة عشرة من عمر السابقة.

وتقدم فريق إسبانيول بالهدف الأول في الدقيقة (62) عن طريق لاعبه سيرجي داردير، ثم أدرج جوار فيليكس التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة (78).

ويأتي هذا التعادل ليزيد من معاناة أتلتيكو مدريد على المستوى المحلي، بعد إقصائه من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23؛ إذ تذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

وبتعادله في مباراة اليوم، رفع أتلتيكو مدريد رصيده النقطي إلى 24 نقطة، في المركز الثالث على سلم ترتيب فرق الدوري الإسباني، ليتبعد عن الليغا بعد تأخره بفارق 10 نقاط عن برشلونة المتصدر مؤقتا، فيما حافظ فريق إسبانيول على المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.

وسيحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفًا على فريق ريال مايوركا، يوم الأربعاء 9 نوفمبر/ تشرين الثاني، على ملعب إيبيروستار، ضمن الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإسباني.

فالنسيا يتعادل مع ريال سوسييداد

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها، تعادل ريال سوسييداد مع فالنسيا بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب ريالي أرينا.

وتقدم سوسيسداد أولًا بعد مرور 10 دقائق بمساعدة النيران الصديقة بهدف هوجو جيامون بالخطأ في مرماه، وأنهى الفريق الباسكي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أريتز إيلوستوندو ببطاقة حمراء مباشرة وفي الدقيقة (17)، بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

واستغل فالنسيا النقص العددي في صفوف صاحب الضيافة، ليدرك التعادل في الدقيقة (25) بتوقيع صامويل لينو، بصناعة من جيامون الذي صحح خطأه في هدف التقدم لسوسييداد.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، وهي ثالث مباراة له على التوالي لا يحقق فيها الفوز (خسارتان وتعادل)، وفي المقابل، احتل فالنسيا المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

وتُعد هذه الجولة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها فالنسيا في تحقيق الانتصار، إذ لم يذق طعم الفوز منذ انتصاره (2-1) خارج ملعبه على أوساسونا في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي.

خسارة جديدة لفياريال

وفي مباراة أخرى، تلقى فريق فياريال خسارة جديدة وسط جماهيره بهدفين دون رد، على يد فريق ريال مايوركا في اللقاء الذي احتضنه ملعب "لا سيراميكا".

وتقمص المهاجم الكوسوفي فيدات موريكي دور البطولة في صفوف الفريق الضيف بعد أن تكفل بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة (32)، بينما صنع هدف تأكيد الانتصار لزميله المهاجم السنغالي الشاب أماث ندياي في الدقيقة (75).

ورغم قدوم المدرب المخضرم كيكي سيتيين على مقعد المدير الفني لـ"الغواصات الصفراء" خلفًا لأوناي إيمري، الذي رحل للدوري الإنجليزي لتدريب أستون فيلا، إلا أن الفريق ذاق الخسارة الثانية له على التوالي في المسابقة، بعد أسبوع من السقوط بهدف أمام أثلتيك بلباو.

وتجمد رصيد فياريال عند 18 نقطة في المركز الثامن، بينما حقق فريق المكسيكي خافيير أجيري انتصاره الرابع هذا الموسم، الثاني في آخر 5 مباريات، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة يقفز بها للمركز الثاني عشر.

ريال بيتيس يتعادل مع إشبيلية

حسم التعادل موقعة فريقي ريال بيتيس وإشبيلية، بنتيجة هدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ستاد بينتو فيامارين، في ختام مباريات يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

وسجل لريال بيتيس لاعب خصمه خيسوس نافاس بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (43)، وأدرك إشبيلية التعادل في الدقيقة (81) عن طريق نيمانيا غوديل.

وشهدت المباراة إشهار الحكم البطاقة الحمراء في 3 مناسبات، إذ طرد غونزالو مونتييل من إشبيلية (38)، ونبيل فقير (45+2) وبورخا إيغليسياس (49) من ريال بيتيس.

ورفع فريق إشبيلية رصيده النقطي إلى 11 نقطة في المركز السابع عشر، فيما صعد ريال بيتيس إلى المركز الرابع برصيد 24 نقطة.
 

شارك: