أبرز 5 حراس مرمى لعبوا ضد رياض محرز في الملاعب العالمية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 19:43
تاريخ حافل يمتلكه رياض محرز في الملاعب الإنجليزية والعالمية (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد الجزائري رياض محرز أحد أبرز المحترفين العرب الذين مروا على تاريخ كرة القدم العالمية، بعد سنوات عاشها من التألق في الملاعب الإنجليزية بصحبة ليستر سيتي ومانشستر سيتي، إلى جانب تجربة أولى في ملاعب فرنسا مع لوهافر.

النجم الجزائري البالغ من العمر (33) عامًا، يستعد لبدء موسمه الثاني مع الأهلي السعودي الذي خاض بصحبته الموسم المنصرم (33) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها (12) هدفًا مع تقديم (14) تمريرة حاسمة، بإجمالي (2869) دقيقة لعب.

موقع winwin يرصد للمتابعين أكثر 5 حراس حازوا على فرصة اللعب في مواجهة مهاجم الأهلي السعودي، وفقًا للبيانات والإحصائيات الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير.

أبرز 5 حراس مرمى لعبوا ضد رياض محرز

يعد الفرنسي هوغو لوريس أكثر حراس المرمى الذين واجهوا النجم الجزائري، حيث التقى اللاعبان في (18) مواجهة مختلفة، بإجمالي (1283) دقيقة لعب، حيث حقق النجم الجزائري الانتصار على لوريس في 6 مباريات وتعادلا في 3 مباريات، بينما تفوق الحارس الفرنسي في 9 مباريات.

هذه المباريات، جاءت حينما كان نجم الجزائر لاعبًا في مانشستر سيتي، بينما شغل هوغو لوريس مركز حراسة المرمى في توتنهام هوتسبير، مما يعكس حالة التنافس الكبير بين العملاقين الإنجليزيين في مختلف المسابقات أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز.

في المرتبة الثانية، جاء الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، والذي يكمل عامًا كاملًا في الوقت الراهن دون العثور على فريق جديد، حيث لعب ضد قائد الجزائر (16) مواجهة بإجمالي (1117) دقيقة لعب، ليفوز دي خيا على النجم الجزائري في 8 مباريات، أما نجم "محاربي الصحراء" ففاز في 4 مباريات، وتعادلا في 4 مباريات.

في المرتبة الثالثة، حل البولندي لوكاس فابيانسكي حارس مرمى وست هام يونايتد الإنجليزي، والذي لعب لسنوات مع أرسنال، حيث واجه مهاجم الأهلي السعودي في (14) مباراة، بإجمالي (1080) دقيقة لعب، تفوق النجم الجزائري في 10 مباريات وتعادلا في مباراتين، مع انتصار الحارس البولندي في مباراتين فقط.

وفي المرتبة الرابعة، حل جوردان بيكفورد حارس مرمى منتخب إنجلترا المشارك في يورو 2024، حيث لعب أمام مهاجم الجزائر في 12 مواجهة، انتصر النجم الجزائري في 10 مباريات، وتعادلا في مباراة، وخسر نجم "محاربي الصحراء" مباراة واحدة، بإجمالي (873) دقيقة لعب.

أما المركز الخامس، فيشهد وجود البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والذي لعب لسنوات في إنجلترا عبر صفوف تشيلسي، مما مكنه من مواجهة رياض محرز في 11 مباراة، بإجمالي (779) دقيقة لعب، انتصر النجم الجزائري في 4 مباريات منها، مع التعادل في مباراتين، بينما كان الانتصار لكورتوا في 5 مباريات.

شارك: