أبرزها ليفاندوفسكي.. صفقات لم تتم لأسباب غريبة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 02:06
البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد سوق الانتقالات في كرة القدم كل عام عديد الصفقات، لكن هناك أيضًا العديد منها التي لا يتم في النهاية. وغالبًا ما تكون هذه الصفقات مثيرة للجدل، وتجلب اهتمام المشجعين، وتخلق حالة من الترقب والتشويق.

هناك عديد الأسباب التي تؤدي إلى فشل الصفقات في سوق الانتقالات، منها عدم الاتفاق بين الناديين على قيمة الصفقة، أو رفض اللاعب الانتقال، أو وجود مشاكل قانونية أو إدارية تمنع إتمام الصفقة.

ومن المؤكد أن فشل انتقالات كرة القدم في اللحظات الأخيرة أمر وارد الحدوث في هذه اللعبة الرياضية. وهذه المفارقات التعاقدية تضيف إلى إثارة كرة القدم، وتجعلها لعبة غير متوقعة ومليئة بالمفاجآت التي تجذب الجماهير.

ويرصد لكم "winwin"، أبرز 5 صفقات فشلت في إتمامها في اللحظات الأخيرة.

فاكس ريال مدريد يكتب نهاية حلم دي خيا

في صيف عام 2015، كان من المقرر أن ينتقل حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، ديفيد دي خيا، إلى ريال مدريد. حيث كان هذا هو حلم دي خيا منذ صغره، وكان الفريق الملكي متحمسًا لضمه.

ومع ذلك، في اللحظات الأخيرة، فشلت الصفقة بسبب خطأ فني، حيث كان من المقرر أن يتم إرسال أوراق الصفقة عبر الفاكس، ولكن حدث خطأ في جهاز الفاكس في ريال مدريد، ولم يتم إرسال الأوراق في الوقت المحدد.

كان هذا بمثابة خيبة أمل كبيرة لدي خيا وريال مدريد، حيث كان الحارس الإسباني قد أعد نفسه للانتقال إلى اللوس بلانكوس.

فينغر يحرم أرسنال من صفقة زلاتان

في عام 2000، التقى المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بمدرب أرسنال، أرسين فينغر، في ذلك الوقت لمناقشة إمكانية انتقاله إلى النادي اللندني. وخلال الاجتماع، ارتدى إبراهيموفيتش قميص الغانرز الذي يحمل اسمه المطبوع على ظهره لالتقاط الصور.

ومع ذلك، فقد طلب المدرب الفرنسي من إبراهيموفيتش إجراء فترة تجربة أولاً، وهو ما رفضه اللاعب السويدي، ما أدى إلى إفساد الصفقة، وانضم بعدها إلى أياكس الهولندي في عام 2001.

مانشستر يونايتد يخطف روي كين في اللحظات الأخيرة

كان بلاكبيرن روفرز على وشك التعاقد مع روي كين في صيف عام 1993، بعد هبوط نوتنغهام فورست إلى دوري الدرجة الأولى، لكن في وقت متأخر من يوم الجمعة، أدرك مدرب بلاكبيرن، كيني دالغليش، أنه نسي إحضار الأوراق اللازمة لإتمام الصفقة. لذلك اضطر النادي إلى تأجيل الإعلان عن التعاقد حتى يوم الإثنين.

وفي مكالمة هاتفية واحدة، أقنع السير أليكس فيرغسون روي كين بأن الانتقال إلى مانشستر يونايتد سيكون أفضل قرار في مسيرته الكروية. وبعد مفاوضات سريعة، توصل مانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست إلى اتفاق بشأن انتقال روي كين، ما أثار غضب كيني دالغليش، مدرب بلاكبيرن روفرز، الذي كان يرغب بشدة في ضم اللاعب الأيرلندي.

جيرارد يؤكد ولاءه للريدز

كان ستيفن جيرارد أسطورة كرة القدم الإنجليزية والقائد التاريخي لنادي ليفربول قريبًا من الانتقال إلى تشيلسي، حيث قدم البلوز عرضًا مغريًا للاعب الذي كان حلمًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك.

قدّم تشيلسي عقدًا ضخمًا لجيرارد، لكن بعد تتويج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الإيطالي ميلان في إسطنبول، شعر جيرارد أنه لا يستطيع ترك ناديه المحبوب والانتقال إلى منافس مباشر.

كانت جماهير ليفربول قد أعربت عن غضبها الشديد من قائدها ستيفن جيرارد، مهددة إياه بالانقلاب عليه في حال رحيله إلى نادي تشيلسي المنافس.

بركان غريمسفوتن يمنع ليفاندوفسكي من البريميرليغ

في عام 2010، كان روبرت ليفاندوفسكي لاعبًا صاعدًا في الدوري البولندي مع ليخ بوزنان، وكان مهاجمًا مثيرًا للإعجاب، وجذب انتباه عديد الأندية الأوروبية الكبرى، من بينها بلاكبيرن روفرز الإنجليزي.

تم الاتفاق على رسوم انتقال بقيمة 4 ملايين يورو، وكان من المقرر أن يوقع النجم البولندي عقدًا مدته أربع سنوات مع النادي، وتم الاتفاق على خضوع اللاعب للفحص الطبي وتوقيع العقود في إنجلترا، ولكن ألغيت الصفقة بسبب اندلاع بركان غريمسفوتن في أيسلندا، ما أدى إلى تعطيل حركة الطيران في أوروبا، وجعل من المستحيل على ليفاندوفسكي السفر إلى إنجلترا، فكانت هذه ضربة كبيرة لخطة بلاكبيرن روفرز، وقرروا في النهاية إلغاء الصفقة.

شارك: