آخرهم دياز.. عدد مذهل من المغاربة المتوجين عبر العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 01:13
المغربي إبراهيم دياز يقبّل كأس دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الموسم الكروي الأخير تألقًا كبيرًا لنجوم كرة القدم المغربية عبر العالم مع أنديتهم في مختلف القارات، آخرهم إبراهيم دياز برفقة ريال مدريد، تاركين بصمة على مستوى كبير، تؤكد المادة الكروية الخام التي تتميز بها الكرة المغربية على مستوى قاعدة الخيارات في المنتخب الأول.

وأضاف دياز نجم ريال مدريد لقبًا جديدًا إلى سجله، بعد تتويجه مساء السبت بلقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي، بالفوز في النهائي على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0 بملعب "ويمبلي". 

دياز يواصل حصد البطولات مع ريال مدريد

دياز أضاف لقبًا جديدًا إلى سجله بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني، كما دخل أسامة الإدريسي مهاجم باتشوكا المكسيكي إلى قائمة اللاعبين المغاربة المتوجين في موسم 2023-2024، بعد فوزه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف.

وكان النجم  المغربي الواعد، أمين عدلي، الذي رفع برفقة فريقه بايرن ليفركوزن درع الدوري الألماني، للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تأسيسه عام 1904، أول المتوجين، قبل أن يحرز كأس ألمانيا أيضًا مع المدرب تشابي ألونسو.

كما تُوج الجناح الطائر، أشرف حكيمي، بلقب الدوري الفرنسي، برفقة فريقه باريس سان جيرمان، محققًا بذلك أسد الدفاع المغربي، لقبه الثاني على مستوى الدوري الفرنسي برفقة الفريق الباريسي، منذ قدومه إليه من إنتر ميلان الإيطالي سنة 2021. 

وفاز أيوب الكعبي ويوسف العربي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي مع فريق أولمبياكوس اليوناني، الذي اختير فيه الكعبي أفضل لاعب بالمسابقة خلال النسخة الأخيرة، وتُوج هدافًا لها أيضًا.

كما فاز المهاجم سفيان رحيمي بلقب دوري أبطال آسيا مع العين، وكان حاسمًا في جميع المباريات، وتُوج سفيان أمرابط بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع فريقه مانشستر يونايتد.

وأحرز ياسين بونو الثلاثية المحلية في المملكة العربية السعودية مع فريقه الهلال، بعد الفوز بلقب دوري روشن وكأس الدرعية للسوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

كما تُوج المغربي رضا سليم بلقب دوري أبطال أفريقيا برفقة الأهلي المصري، وفاز زهير المترجي بلقب الدوري البحريني مع الخالدية، فيما فاز عماد الرقيوي بثنائية الدوري والكأس في موريتانيا مع فريقه إف سي نواذيبو.

وفاز سفيان البوفتيني بلقب الدوري الإماراتي مع فريقه الوصل، ونال الحارس أيوب لكرد بلقب كأس تنزانيا مع فريقه سيمبا.

شارك: