منتخب قطر يبلغ نهائي كأس الخليج للسلة تحت 16 عاما

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-29 21:23
لاعبو منتخب قطر يحتفلون بالفوز على الكويت في البطولة الخليجية لكرة السلة للناشئين (Facebook/Qatarbasketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب القطري تحت 16 سنة فوزًا مثيرًا على شقيقه الكويتي بنتيجة 75-72، في نصف نهائي البطولة الخليجية لكرة السلة للناشئين والمؤهلة إلى نهائيات البطولة الآسيوية.

وتمكن العنابي من العودة إلى المباراة في الثواني الأخيرة، مؤمنًا الفوز بفارق 3 نقاط، في المواجهة التي أُقيمت اليوم على صالة الجوهرة بمدينة الملك الرياضية في جدة، ليخطف بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة المقرر يوم غد في السابعة والنصف مساءً.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة ونجح من خلالها المنتخب الكويتي في التقدم في الفترة الأولى بنتيجة 20-19، وواصل منتخب الكويت تألقه في الفترة الثانية ليوسع الفارق إلى خمس نقاط، منهيًا الشوط الأول بفارق 5 نقاط وبواقع 33-28.

وبعد العودة من الاستراحة واصل المنتخب الكويتي ظهوره المميز لينهي الفترة الثالثة بنتيجة 57-53، بعد مستوى غير مرضٍ للعنابي الذي دخل اللقاء وهو صاحب الحظوظ الأكبر، إلا أن ناشئي قطر عادوا في الفترة الأخيرة بقوة وحسموا اللقاء لصالحهم بفارق 3 نقاط.

تميم أبو عيسى: نستهدف الفوز باللقب

أعرب تميم أبو عيسى، لاعب المنتخب القطري، عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى النهائي على حساب الكويت، قائلًا: "منتخب قطر تحت 16 سنة استطاع أن يفرض نفسه بصورة مثالية، وكان مميزًا منذ صافرة البداية للبطولة التي تقام بالسعودية".

وتابع: "سعينا من خلال النسخة الحالية وهذه المنافسة لجمع أكبر عدد من النقاط، ولذلك خضنا كل المباريات من أجل الفوز للظفر باللقب"، وفي ختام تصريحاته قال أبو عيسى: "نشكر الاتحاد السعودي لكرة السلة واللجنة التنسيقية الخليجية واللجنة المنظمة للبطولة للنجاح في تنظيم البطولة".

المغيصيب: أتمنى الظفر بكأس البطولة الخليجية

قال محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، إن "المنتخب استفاد من المعسكر الإعدادي، وهو ما أسهم في تحقيق الفوز بفارق والتأهل للنهائي"، وأوضح أن الجميع استمتع بمواجهة لا تخلو من الإثارة والعزيمة والإصرار.

وختم: "تسيد العنابي جميع الفترات بفضل تجانس الفريق"، قبل أن يتمنى التوفيق للعنابي في النهائي ويتمكن من الظفر بكأس البطولة الخليجية للناشئين.

شارك: