منتخب قطر يتأهل إلى نصف نهائي كأس التحدي للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-29 12:35
فرحة قطرية بالفوز على تايلاند والتأهل إلى نصف نهائي كأس التحدي للكرة الطائرة (Twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تأهل المنتخب القطر إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة التي تستضيفها قطر، بفوزه على نظيره التايلاندي بثلاثة أشواط دون رد، في المباراة التي جمعتهما بصالة أسباير زون الرياضية، لحساب ربع نهائي البطولة التي تُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وبفوزه، ضرب المنتخب القطري موعدًا في نصف النهائي، مع منتخب تشيلي المتأهل سلفًا على حساب منتخب تونس بعد فوزه عليه بثلاثة أشواط نظيفة.

ونجح المنتخب القطري في التفوق في الشوط الأول منذ بدايته بفارق نقطتين، حيث لم يجد المنتخب التايلاندي فرصة للتقدم إلّا في النقطة التاسعة 9 - 8، قبل أن يسترد القطريون تقدمهم مرة أخرى بفارق نقطتين 15 - 13، غير أن التايلانديين عادوا وفرضوا التعادل مرة أخرى عند النقطة 24 - 24، لكنهم لم يمنعوا المنتخب القطري من خطف نقطتين حسم بهما الشوط الأول بـ 26 - 24.

وفي الشوط الثاني، جاءت البداية مثالية للمنتخب القطري، حيث تقدم بفارق ثلاث نقاط مع محاولات التايلانديين للعودة في النتيجة وتقليص الفارق وصولًا للتعادل 12 - 12، غير أن العنابي عاد للتقدم مجددًا، وكسب الشوط بنتيجة 25 - 23.

وفرض المنتخب القطري قوته في الشوط الثالث بوضوح؛ إذ وصل الفارق إلى ست نقاط 8 - 2، الأمر الذي أجبر مدرب المنتخب التايلاندي على طلب وقت مستقطع من أجل ترتيب أوراقه، وهو ما مكنه من إدراك التعادل 11-11 لتحتدم المباراة بين المنتخبين، ويتعادلا 15-15 مع أداء مميز للمنتخب القطري الذي نجح في حسم الشوط بـ 26 - 24، والمباراة بثلاثة أشواط دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي.

سعادة قطرية بالتأهل

وعقب الفوز، أشاد الأرجنتيني كاميلو سوتو، مدرب المنتخب القطري للكرة الطائرة، في تصريحات، بأداء اللاعبين وصعودهم نحو نصف النهائي، معتبرًا الفوز نتيجة طبيعية للمستوى المميز والروح العالية، وشدد على أن التأهل سيكون حافزًا إضافيًّا لتحقيق الفوز على منتخب تشيلي في نصف النهائي، مشيرًا إلى أن مواجهة المنتخب اللاتيني لن تكون سهلة، بالنظر إلى المستوى المميز للفريق الذي أزاح المنتخب التونسي المعروف بمستواه الفني العالي.

من جانبه، أبدى إبراهيم جمعة، لاعب المنتخب القطري والفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، سعادته بالتأهل، وأكد أن العنابي تفوق على واحد من أكثر المنتخبات تطورًا، مشيرًا إلى المستوى التنافسي القوي الذي أظهره المنتخب التايلاندي في المباراة، وهو ما تعكسه نتائج الأشواط التي اتسمت بالتقارب والندية.

وتوقع جمعة أن يكون لقاء تشيلي في نصف النهائي أكثر قوةً وإثارةً، مؤكداً عزم جميع اللاعبين والجهاز الفني على تحقيق الفوز وبلوغ النهائي.

وأكد ناجي محمود، لاعب المنتخب القطري، قدرة لاعبي العنابي على تقديم مستوى مميز في المباراة المقبلة، لافتًا إلى أن الفوز على تايلاند سيمنحهم دافعًا كبيرًا للتفوق على تشيلي.

ونوّه إلى أن قدرة المنتخب القطري ظهرت في ربع النهائي من خلال الحرص على التأهل في مباراة عرفت الكثير من التقلبات في نتيجتها، وحسمتها رغبة اللاعبين في الفوز، مشددًا على تطلع الجميع نحو الأفضل، والوصول للنهائي، شرط اللعب بتركيز عالٍ لتحقيق هذا الهدف.

شارك: