دوري NBA | تمبروولفز يسقط حامل اللقب للمرة الثانية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 12:14
مينيسوتا تمبروولفز يُسقط دنفر ناغتس للمرة الثانية في إقصائيات دوري NBA لكرة السلة (X/Timberwolves)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن مينيسوتا تمبروولفز عن جدية طموحاته في المنافسة بدوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة، إثر تمكنه من إسقاط حامل اللقب دنفر ناغتس للمرة الثانية في سلسلة الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" الخاصة بنصف نهائي المنطقة الغربية.

وأسقط تمبروولفز منافسه ناغتس بعد التغلب عليه في المباراة الثانية على التوالي في دنفر، بنتيجة 106-80 الإثنين ليتقدم في مجموع السلسلة حتى الآن بنتيجة 2-0، مع تمتعه بأسبقية اللعب في قاعته خلال المواجهتين المقبلتين.

في دنفر، قدّم تمبروولفز أداءً دفاعيًا صلبًا سمح له بالعودة فائزًا قبل استضافته المباراتين التاليتين، حيث منع الفريق الضيف، أصحاب الأرض من فرض أسلوبهم الهجومي بفضل دفاع ثابت لا يكلّ ومتحرك لمحاولة منع أي رمية، ما دفع ناغتس إلى خسارة الكرة 16 مرة، في حين اكتفى نجمه الصربي نيكولا يوكيتش بـ 16 نقطة وأضاف إليها 16 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وآرون غوردون بـ 20 نقطة.

وأنهى تمبروولفز اللقاء وفي رصيده 11 سرقة و12 صدة، في تناقض حاد مع دنفر الذي قام بست سرقات وخمس صدات فقط.

تمبروولفز يتخطّى غياب غوبير في دوري NBA

وعلى غرار اللقاء الأوّل، فرض أنتوني إدواردز نفسه نجمًا في صفوف فريقه بتسجيله 27 نقطة، متساويًا مع زميله كارل-أنتوني تاونز، وسمح لنفسه بالاستعراض بسلة ساحقة قبل نهاية الشوط الأول، ليمنح التقدم لفريقه بفارق كبير 61-35.

ولعب تاونز دورًا محوريًا تحت السلة بالتقاطه 12 متابعة، رغم غياب لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير لأسباب شخصية، في حين أشارت عدة وسائل إعلام أنّ السبب عائد إلى ولادة ابنه.

وقال تاونز عقب نهاية المباراة بشأن غياب غوبير عن هذه القمة في دوري NBA: "عندما يغيب أفضل لاعب دفاعي لهذا العام، عليك تحسين مستوى لعبك".

وبعدما سحق فينيكس صنز 4-0 في الدور الأول، لم يذق تمبروولفز الذي وصل إلى نهائي المنطقة مرة واحدة في خلال 35 عامًا، طعم الخسارة في الـ "بلاي أوف" هذا الموسم.

نيكس يتقدم على بايسرز

وفي منافسات المنطقة الشرقية من دوري NBA وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وأمام 19.812 متفرج، تألق جايلن برونسون في الربع الأخير وسمح لفريقه نيويورك نيكس بالفوز على إنديانا بايسرز خلال المباراة الأولى في السلسلة بنتيجة 121-117.

وسجل برونسون 43 نقطة، منها 21 في الربع الرابع، إضافة إلى 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة ليتخطى حاجز الـ 40 نقطة للمباراة الرابعة تواليًا.

وأضاف دونتي ديفينتشينتسو 25 نقطة وجوش هارت 24 إلى 13 متابعة و8 تمريرات حاسمة، في مباراة لم يتمكن خلالها أي من الفريقين من التقدم بأكثر من 9 نقاط.

وفي وقت ساد التعادل 115-115 قبل 53 ثانية من النهاية، نجح بايسرز في سرقة الكرة من نيكس، إلا أنّ الحكام أشاروا إلى ارتطام الكرة بقدم أحد اللاعبين قبل أن يقروا بعد اللقاء أن الكرة اصطدمت فقط بيد آرون نسميث، ما أثار غضب بايسرز قبل المباراة الثانية الأربعاء في نيويورك.

وكان مايلز تورنر أفضل مسجل لفريق بايسرز مع 23 نقطة، وأضاف باسكال سياكام 19 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

شارك: