دوري NBA | نيكس وبايسرز يواصلان مشوارهما في "بلاي أوف"

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 14:29
نيويورك نيكس يعبر إلى ثاني مراحل "بلاي أوف" في دوري NBA لكرة السلة (X/nyknicks)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل فريقا نيويورك نيكس وإنديانا بايسرز خطواتهما الثابتة في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، في دوري NBA لمحترفي كرة السلة الأميركية ببلوغهما الدور الثاني.

وتمكن نيكس وبايسرز من التأهل على حساب كل من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميلووكي باكس على التوالي، وبنتيجة 4 انتصارات مقابل اثنين، هذا وسيلتقي الفائزان وجهًا لوجه في الدور التالي اعتبارًا من الإثنين.

وتغلب نيكس على سفنتي سيكسرز 118-115 بفضل 41 نقطة لجالين برونسون، في مباراة مثيرة حتى الرمق الأخير، عندما تقدم نيويورك 114-111 بفضل ثلاثية لجوش هارت قبل نهايتها بـ25 ثانية، ثم قلّص نجم سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد الفارق إلى نقطة واحدة بعدها مباشرة، لكن الكلمة الأخيرة كانت لنيكس، الذي نجح لاعباه دونتي ديفيتشنتسو وبرونسون في تسجيل الرميات الحرة التي تحصلا عليها بنجاح، لِينتزعا بطاقة التأهل لفريقهما، وسجل ديفيتشنتسو 23 نقطة في المباراة، ونجح في 7 تمريرات حاسمة.

وكان هارت أهدر سلة الفوز في المباراة الخامسة، والتي كانت ستحسم النتيجة في صالح نيويورك نيكس، قبل أن يعوض في المباراة السادسة، وعلق على هذا الأمر بقوله: "اتخذت خسارة المباراة الخامسة بشكل شخصي، ولم تفارق مخيلتي على مدى يومين".

وحقق نيويورك نيكس انطلاقة قوية بتقدمه بفارق 22 نقطة في الربع الأول، لكن فيلادلفيا قلب الأمور لصالحه، منهيًا الشوط الأول متقدمًا بفارق 3 نقاط، ثم وسع الفارق إلى 10 نقاط في إحدى مراحل الربع الثالث، قبل أن يستعيد نيكس توازنه في الربع الأخير، ليفوز في المباراة ويواصل مشواره في دوري NBA.

وسجل إمبيد -الذي غاب عن مباريات عدة لفريقه خلال الموسم الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته في شباط/فبراير الماضي- 39 نقطة ونجح في 13 متابعة.

برونسون يحيي إنجازًا صامدًا في دوري NBA منذ عصر جوردان

في سياق آخر، قال برونسون الذي تخطى حاجز الـ40 نقطة للمباراة الثالثة تواليًا، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب في دوري NBA منذ مايكل جوردان عام 1989: "بطبيعة الحال، نجح الفريق المنافس في قلب النتيجة والتقدم، لكن البداية الجيدة ساعدتنا كثيرًا. لقد تحدثنا في بداية الموسم عن ضرورة الكفاح، بغض النظر عن مجريات المباريات والصعوبات التي نواجهها خلالها".

وتابع "مهما كانت الظروف، يتعين علينا التضامن في ما بيننا والقتال حتى الرمق الأخير، وهذا ما حصل".

وهي المرة الثانية تواليًا التي يبلغ فيها نيكس الدور الثاني من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في دوري NBA.

وفي المباراة الثانية، حقق إنديانا بايسرز فوزًا عريضًا على ميلووكي باكس 120-98، وأخرجه من المنافسة.

وتقدم بايسرز بفارق 12 نقطة في نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل 11 نقطة من دون مقابل في إحدى مراحل الربع الثالث، ليدخل الربع الأخير بفارق 15 نقطة، ثم حسم النتيجة بفارق 22 نقطة.

واستمر غياب نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو لإصابة في ربلة الساق، أبعدته عن مباريات البلاي أوف لفريقه، في حين عاد إلى صفوفه داميان ليلارد بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين لفريقه، وسجل 28 نقطة.

أما أفضل مسجل في صفوف بايسرز، فكان أوبي توبين مع 21 نقطة، وأضاف زميله تي جاي ماكونيل 20 نقطة. جدير بالذكر أنّ هذه هي المرة الأولى التي يحسم فيها بايسرز مواجهة في البلاي أوف منذ عام 2014، عندما بلغ نصف نهائي المنطقة الشرقية.

شارك: