فيرستابين يبحث عن لقبه الثالث تواليًا في الفورمولا 1

2023-03-02 15:14
الهولندي ماكس فيرستابين يستهل مشوار البحث عن لقب ثالث من حلبة الصخير في البحرين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يسعى فريق "ريد بول" وبطله العالمي الهولندي ماكس فيرستابين إلى مواصلة الهيمنة على بطولة العالم للفورمولا 1 والظفر باللقب الثالث تواليًا لدى السائقين، وذلك عشية انطلاق أطول موسم في تاريخ البطولة الأحد على حلبة الصخير في جائزة البحرين الكبرى، بينما يطمح فيراري إلى التألق في محاولة إفشال خطط بطل الصانعين.

وفي المقابل، يعقد وصيف بطل العالم سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو آمالًا كبيرة في هذه المعركة التنافسية على سيارته الجديدة "آر بي 19 التي تبدو فعالة جدًا.

واعترف لوكلير بأنه ما يزال هناك عمل يتعين القيام به في فجر موسم قياسي من 23 سباقًا، بينما قال الرئيس الفرنسي الجديد للفريق فريديريك فاسور: "عندما نضع كل شيء من أجل الفريق، فيبدو أن الأداء سيكون في الموعد".

بالنسبة إلى الفريق الأكثر شهرة في تاريخ الفورمولا 1، طالت فترة الصيام عن الألقاب، حيث يعود آخر لقب عالمي للسائقين إلى عام 2007 (الفنلندي كيمي رايكونن) وإلى عام 2008 (للصانعين).

فيرستابين لنجمة ثالثة تواليًا

السيارات هي نفسها تقريبًا كما في عام 2022 وحتى الآن، أظهرت المؤشرات من التجارب الشتوية في البحرين الأسبوع الماضي أن ريد بول يواصل التحكم في زمام المبادرة.

حلبة الصخير في البحرين تشهد تدشين سباقات الفورمولا 1 لعام 2023

وقال فيرستابن خلال التجارب في البحرين: "تعلمنا الكثير من الأشياء، وآمل أن نبدأ سباقنا في عطلة نهاية الأسبوع بشكل جيد، وسنرى أين سننهي (السباق)".

لقب ثامن لهاميلتون!

بالنسبة إلى مرسيدس، القوة الثالثة على ساحة المنافسة العام الماضي بعد سنوات من الهيمنة، لم يتم تبديد الشكوك بالكامل بعد عام 2022 الذي عانى فيه الفريق من التغييرات الفنية التي أدخلت على السيارات.

ويسعى الفريق الألماني للتخلص من المشاكل الانسيابية التي جعلت السائقين البريطانيَين لويس هاميلتون وجورج راسل يكتفيان بالمركزين السادس والرابع تواليًا في بطولة السائقين، باعتراف مدير الهندسة في الفريق أندرو شوفلين الذي صرح بقوله: "من الواضح أننا ما زلنا نعمل على إيقاع السيارة".

هل سيكون ذلك كافيًا للسماح لهاميلتون بالفوز بلقب عالمي للمرة الثامنة؟ أكد رئيسه النمساوي توتو وولف الذي حقق فريقه فوزًا واحدًا فقط في عام 2022 بفضل راسل (في جائزة البرازيل الكبرى): "علينا توفير سيارة جيدة للسائق الذي يطمح للفوز بالسباقات والبطولات، ولدينا ذلك".

السائقون عادوا إلى منافسات الفورمولا 1

خلف "أفضل الفرق" التي احتفظت جميعها بسائقيها كما في الموسم الماضي، مثل ألفا روميو، تعاقد هاس مع السائق الخبير الألماني نيكو هولكنبرغ خلفًا لمواطنه ميك شوماخر.

يشهد الموسم مشاركة ثلاثة "مبتدئين" (الأمريكي سارجنت في ويليامز، والأسترالي أوسكار بياستري في ماكلارين والهولندي دي فريس في ألفا تاوري)، ومع انضمام الفرنسي بيار غاسلي إلى مواطنه إستيبان أوكون، يأمل فريق البين في الاقتراب من المراكز الثلاثة الأولى بين الصانعين، لكن الفريق الفرنسي الذي حل رابعًا في 2022، يجب أن يحذر من أستون مارتن السابع العام الماضي لكنه منافس جاد لإرباك خططه.

كان أداء الوافد الجديد للفريق الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006، جيدًا خلال التجارب الشتوية. فهل سيكون ذلك كافيًا للوقوف عقبة أمام فريقه السابق.. أو حتى أكثر؟

شارك: