فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا الكبرى

2023-04-01 13:57
الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بول (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سينطلق بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابين للمرة الأولى من المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1، فيما عانى زميله في فريق ريد بول، المكسيكي سيرخيو بيريز، السبت، في التجارب الرسمية لينطلق من الخط الأخير.

في ظروف ملبدة بالغيوم والأجواء الباردة، حلّ ثنائي مرسيدس البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، في المركزين الثاني والثالث، فيما سينطلق مفاجأة الموسم الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو (أستون مارتن) من المركز الرابع.

عطل سيارة سيرخيو بيريز يجعله ينطلق من الخط الأخير

ويمكن لمرسيدس تنفس الصعداء، بعد بداية موسم مخيبة، شهدت تتويج فيرستابين في البحرين وبيريز في السعودية، حيث حل هاميلتون خامسًا في أول جولتين، وراسل سابعًا في البحرين ورابعًا في جدة.

مرّة جديدة، تفوق مرسيدس على غريمه التاريخي فيراري، إذ حلّ الإسباني كارلوس ساينز خامسًا وزميله شارل لوكلير من موناكو سابعًا.

وهذه المرة الثانية هذا الموسم التي ينطلق فيها فيرستابين، بطل العالم في آخر موسمين، من المركز الأول، والثانية والعشرين في مسيرته، معادلًا انطلاقات ألونسو الذي حل ثالثًا في السباقين الافتتاحيين.

طائر كاد أن يتسبب بكارثة خلال التجارب الرسمية

وكان فيرستابين انطلق من المركز الخامس عشر في جدة، بعد مشكلات ميكانيكية في مراحل التجارب، فتخطى السائق تلو الآخر ليحل ثانيًا وراء بيريز.

وسجل السائق البالغ 25 عامًا زمنًا قدره 1:16.732 دقيقة، بفارق 236 بالألف من الثانية عن راسل، وقال فيرستابين: "أعتقد أن اللفة الأخيرة كانت جيدة جدًا. نهاية الأسبوع كانت قاسية في ظل العمل لاستخدام الإطارات المناسبة".

في المقابل، عانى زميله بيريز الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة في الترتيب العام، من قلة التماسك والتوازن، وترك الحلبة أربع مرات في الفترة الثالثة، فيما خرجت سيارته عن الحلبة في ظهوره الأول ضمن التجارب، وقال بيريز على جهاز الراديو مُحبطًا: "إنها المسألة عينها مجددًا".

أما راسل، فكان بالغ السعادة لحلوله ثانيًا، وقال: "لم نتوقع ذلك أبدًا. يا لها من تجارب لنا! بدت السيارة نشطة، وبصراحة أشعر بالخيبة لعدم حصد المركز الأول؛ لأن السيارة كانت رائعة".

شارك: