معلق يفقد وظيفته في الألعاب الأولمبية 2024 بسبب المكياج!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 20:53
المنافسات مستمرة في أولمبياد باريس 2024 (X/Paris2024)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فقد المعلق البريطاني بوب بالارد وظيفته في قناة "يورو سبورت" الرياضية الفرنسية، وذلك بسبب تعليقات غير لائقة تحمل تمييزا بين الجنسين (الرجال والسيدات)، أدلى بها بعد فوز المنتخب الأسترالي للسيدات بذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر سباحة حرة، أول أمس السبت، في الألعاب الأولمبية 2024 المقامة في باريس.

وانطلقت أولمبياد باريس 2024 رسميا، يوم الجمعة الماضي بإقامة حفل الافتتاح في نهر السين، وستستمر فعالياتها إلى غاية يوم 11 أغسطس/آب القادم بإقامة المنافسات في مختلف الاختصاصات.

معلق يخسر وظيفته في الألعاب الأولمبية 2024 لسبب غريب

وقالت قناة "يورو سبورت" الفرنسية في بيانها حول إقالة المعلق البريطاني بالارد في أثناء أولمبياد باريس 2024: "خلال جزء من تغطية قناة يورو سبورت، أدلى المعلق بوب بالارد بتصريح غير لائق، ونتيجة ذلك، أقيل فورًا من قائمة المعلقين لدينا".

وانتشر  مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه المعلق البريطاني بالارد لدى تعليقه على السباق "حسنا، النساء يضعن اللمسة الأخيرة، أنتم تعرفون كيف هن النساء، يتسكعن ويضعن مكياجهن".

وردت عليه زميلته في التعليق على سباق التتابع 4 مرات 100 متر سباحة حرة سيدات ليزي سيموندز، بقولها "هذا شائن يا بوب. بعض الرجال يفعلون ذلك أيضًا".

وأدلى بالارد بهذا التعليق بعدما قادت مولي أوكالاغان وشاينا جاك وإيما ماكيون وميغ هاريس منتخب أستراليا إلى ذهبيته الرابعة تواليًا في سباق التتابع 4 مرات 100 متر سباحة حرة، مع تحقيقهن رقمًا قياسيًا أولمبيًا جديدً أيضًا.

ويرى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ما أدلى به المعلق البريطاني بالارد هو تمييز بين الجنسين (الرجال والسيدات) في أثناء مشاركتهم حاليًا في أولمبياد باريس 2024 التي تشهد وجود رياضيين من أكثر من 200 دولة.

واعتبر آخرون أن تصريحه لا يستوجب خسارته لوظيفته مع الشبكة الرياضية الفرنسية التي تعاقدت معه من أجل الألعاب الأولمبية 2024 نظرًا للخبرة التي كسبها طيلة أربعة عقود في تغطية أحداث رياضية كبرى ضمن رياضات السباحة، الغطس، الهوكي على الجليد، التنس، كرة السلة، كرة الماء والكريكيت حسبما يشير في موقعه الشخصي.

شارك: