منتخب قطر لكرة اليد يواصل حصد الانتصارات بتصفيات الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 23:38
من مواجهة قطر وكوريا الجنوبية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد (X- Qatarhandball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق المنتخب القطري لكرة اليد انتصاره الرابع تواليًا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بفوزه اليوم الأحد، على نظيره المنتخب الكوري الجنوبي بفارق عريض (39-25)، ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات المقامة حاليًا بالدوحة، وتستمر إلى غاية 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأنهى عنابي كرة اليد الشوط الأول متقدمًا بفارق 5 نقاط (16-11)، وسط أداء جيد من لاعبيه الذين استمروا في الاستعراض الجيد خلال المرحلة الثانية، ليصلوا بالفارق إلى 14 نقطة كاملة عند نهاية المباراة.

وحضر المباراة جمهور غفير جدًّا، حيث لم تتوقف حناجرهم عن الهتاف للاعبي المنتخب القطري، الذين ضاعفوا من مجهوداتهم في الشوط الثاني، وأنهوه بأفضل طريقة ممكنة. 

وبفضل هذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى ثمانية نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، حيث كان قد فاز  في مباراته الأولى على المنتخب الصيني (34/25)، وفي المباراة الثانية على المنتخب الهندي (48/14)، وفي المباراة الثالثة على المنتخب الإماراتي (31-23).

وتبقى مباراة واحدة فقط للمنتخب القطري في دور المجموعات، يخوضها أمام المنتخب السعودي يوم الثلاثاء المقبل، ويسعى خلالها للفوز من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة، لكي يلعب مواجهة نصف النهائي مع ثاني المجموعة الثانية.

ويشارك في هذه التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 (باريس 2024) 11 منتخبًا، تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته، على البطاقة الوحيدة المؤهلة لأولمبياد (باريس 2024). بينما يتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية، في حين يخوض الوصيف ملحقًا في شهر مارس المقبل.

ويسعى المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بفضل حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضًا عام 2015.

وتعد هذه المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد (ريو 2016)، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد (طوكيو 2020).

شارك: