منتخب قطر لكرة اليد يتجاوز البحرين ويحقق ذهبية الآسياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 16:29
نجوم منتخب قطر لكرة اليد يحتفلون بذهبية الأسياد (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ المنتخب القطري على عرش كرة اليد الآسيوية للمرة الثالثة تواليًا عقب تتويجه بذهبية دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، بعد فوزه على المنتخب البحريني في المباراة النهائية التي جرت اليوم الخميس بنتيجة 32-25.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البحريني بنتيجة 14-12؛ حيث فرض أفضليته في معظم فترات الشوط، وفي بداية الشوط الثاني انتفض العنابي وقلب تأخره إلى التقدم 19-17 في الدقائق الخمسة الأولى.

وواصل العنابي سيطرته على مجريات الشوط مستغلًا الانهيار في أداء اللاعبين البحرينيين، وابتعد مع أول ربع ساعة من بداية الشوط بفارق 4 أهداف بواقع 25-21، قبل أن ينهي المواجهة بنتيجة بفارق 7 أهداف كاملة.

وتعتبر مواجهة اليوم نهائي مكرر لنسخة الدورة السابقة في جاكرتا قبل 5 سنوات، حين احتفظ عنابي اليد بالذهبية التي توج بها أيضًا في آسياد إنشيون 2014.

وكان العنابي قد ضمن بلوغ النهائي بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 29-24 في نصف النهائي، فيما تغلبت البحرين على اليابان بنتيجة 30-28 في نصف النهائي الآخر.

وكان المنتخب الكويتي قد أحرز اليوم أيضًا الميدالية البرونزية بفوزه الصعب على اليابان بنتيجة 31-30، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل 14-14، لتحسم الكويت المباراة لصالحها بفوزها في الشوط الثاني بنتيجة 17-16، وتألق في صفوفها عبد العزيز الشمري الذي سجل 7 أهداف، فيما أضاف صالح علي 6 أهداف وحيدر دشتي 4.

وتعتبر ميدالية كرة اليد الثالثة للكويت في النسخة الحالية، لترفع رصيدها الإجمالي إلى 8 ميداليات (ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات).

شارك: