قطر تكمل جاهزيتها لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 21:41
قطر جاهزة لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"، اكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولة المقررة إقامتها خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وقال الجابر خلال مؤتمر صحفي للكشف عن التحضيرات لاستضافة الحدث العالمي: "بقي شهر على موعد انطلاق البطولة التي تعد من أكبر المنافسات في عالم السباحة؛ حيث ستشهد مشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 190 دولة ويتنافسون في 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، الغطس، كرة الماء، السباحة الإيقاعية، كرة الماء والغطس العالي".

وأضاف أن اللجنة المنظمة على أتم الاستعداد للبطولة التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعقبها بطولة الماسترز في الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس المقبلين، منوهًا إلى أن نسخة الدوحة ستكون مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة (باريس 2024).

وأوضح المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" أن منافسات البطولة ستقام في ثلاثة مواقع هي: قبة أسباير التي تستضيف منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، ومجمع حمد للرياضات المائية الذي يحتضن منافسات الغطس، بالإضافة إلى ميناء الدوحة القديم المخصص للسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي.

وذكر الجابر أن المنتخب القطري للسباحة سيشارك في البطولة، ورغم أن معظم السباحين من فئة الناشئين إلا أنه يتطلع لتحقيق أفضل النتائج الممكنة وتشريف السباحة القطرية والعربية في المحفل العالمي.

الجابر: نخبة نجوم السباحة سيشاركون في بطولة العالم الدوحة 2024

وأشار إلى مشاركة عدد من السباحين العرب وفي مقدمتهم البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي الفائز بذهبيتي سباقي 800 متر حرة و1500 متر في النسخة الأخيرة من بطولة العالم التي أقيمت في مدينة فوكوكا اليابانية العام الماضي، معتبرًا أن البطولة فرصة للسباحين العرب لتحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية.

ونوه الجابر أن تزامن موعد البطولة مع كآس آسيا لكرة القدم 2023 التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل لن يشكل أي تأثير على البطولتين، خصوصًا في ظل التنسيق القائم بين اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية مع اللجنة المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم، معربًا عن ثقته في خروج الحدثين بأفضل صورة.

وقال الجابر إن الدوحة سوف تستضيف البطولة العربية الثانية للألعاب المائية خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير الجاري، لتكون بمثابة حدث تجريبي قبل استضافة بطولة العالم، وستشهد البطولة العربية مشاركة نحو 440 لاعبًا من 16 دولة يتنافسون في ثلاث رياضات هي السباحة وكرة الماء والسباحة في المياه المفتوحة، معتبرًا البطولة فرصة للوقوف على آخر الاستعدادات وتجربة المنشآت وكافة الجوانب التشغيلية الأخرى قبل استضافة بطولة العالم.

الشيخة أسماء بنت ثاني: هناك إقبال كبير على شراء التذاكر

ومن جانبها قالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفلي الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، إن اللجنة المنظمة طرحت تذاكر المنافسات المختلفة وحفل الافتتاح عبر الموقع الرسمي للبطولة، بالإضافة إلى فتح باب برنامج التسجيل للمتطوعين الراغبين في المشاركة بالحدث العالمي، ويهدف البرنامج إلى استقطاب قرابة 2000 متطوع من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى الإقبال الكبير على شراء التذاكر؛ لافتة إلى طرح باقات سفر لحضور البطولة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية و"اكتشف قطر" وتشمل تذاكر سفر ذهاب وعودة على متن الخطوط الجوية القطرية بأسعار تنافسية، ومجموعة من الفنادق، إضافة إلى رحلات داخلية لأهم الوجهات السياحية في قطر.

وكشفت عن تخصيص منطقة للمشجعين ما بين قبة أسباير ومجمع حمد للألعاب المائية، بالإضافة إلى إقامة فعاليات في ميناء الدوحة القديم في أثناء البطولة.
 

شارك: