الكشف عن مستجدات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 01:33
اللجنة المنظمة تكشف عن مستجدات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 (X/Qatar_Olympic)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، عن آخر المستجدات المتعلقة بالحدث التاريخي الذي سيُقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في الفترة بين 2 و18 فبراير/شباط بمشاركة 2600 رياضي ورياضية من 190 دولة.

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية، اليوم الأربعاء 3 يناير/كانون الثاني، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور خليل إبراهيم الجابر، المدير العام، والشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية، وممثلين عن الجهات الإعلامية، للحديث عن الأمور المتعلقة بالحدث الرياضي مثل: الإقامة، والتنقل، والأمن ومبيع التذاكر، وجاهزية المنشآت المخصصة للبطولة، ودور المتطوعين.

وتحدث المدير العام، خليل الجابر، في بداية المؤتمر، حيث قال: "نحن نضمن من خلال التزامنا كمنظمين بتقديم تجربة لا تُضاهى للرياضيين والمشجعين على حد سواء، وتلتزم خططنا الإستراتيجية في مختلف الاختصاصات التنظيمية بتطبيق أرقى المعايير الدولية، لتقديم بطولة مميزة تمزج بين الحداثة وطابع كرم الضيافة القطرية وتشكل إرثًا دائمًا للأجيال القادمة في قطر والمنطقة بشكل عام".

ومن جهتها، قالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني: "بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 محطة مفصلية في مشوار التزامنا الهادف إلى الترويج لعقد البطولات الرياضية العالمية في المنطقة، فالهدف المسطر هو مواصلة نشر الوعي وإبراز الرياضات المائية في مجتمعاتنا المحلية".

وأضافت: "توفر اللجنة المنظمة كذلك الفرصة للأفراد الراغبين بعيش تجربة تنظيمية عن كثب، واكتساب خبرات قيّمة، بالتطوع لأداء أدوار متنوعة في البطولة، كما نتطلع من خلال استضافة هذا المحفل الرياضي العالمي بأن نشهد بطولة تحتفي بالتميز الرياضي وتقارب الثقافات، ونشجع الجميع بالانضمام إلينا لكتابة التاريخ معًا".

ومن جانبه أبدى حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، عن سعادته الكبيرة مع بدء العد العكسي وبقاء 30 يومًا على انطلاق بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، التي سوف تشهد تنافس 197 دولة للفوز في 6 رياضات مائية و75 فعالية لتوزيع الميداليات.

وتابع قائلًا: "تُعَدّ هذه البطولة استعراضًا عالميًا كبيرًا للرياضات المائية وبوابة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، فهي احتفال بالقوة في مجال الألعاب المائية، وشهادة على تفاني الرياضيين من كافة أنحاء العالم. لنحتضن التوقعات، ونشاهد التميز الذي سيظهر في الدوحة".

شارك: