قطر تستعد لاستضافة الجولة الافتتاحية من موسم "الموتو جي بي"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 13:01
سباق قطر الافتتاحي هو الليلي الوحيد ضمن جولات بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" (circuitlosail)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستضيف قطر منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" لموسم 2022، خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس/ آذار، على حلبة "لوسيل الدولية" المزودة بأحدث المرافق والتجهيزات. وسيُتيح "سباق قطر" لعشاق السباقات فرصة للاستمتاع بأجواء الإثارة والمنافسات الليلية؛ باعتبار أنه السباق الوحيد الذي سيُقام ليلا تحت الأضواء الكاشفة في رزنامة البطولة.  

وسيُقام على هامش المنافسات معرض خاص للدراجات النارية لتعريف الحاضرين إلى تاريخ هذه الرياضة، وإلى أكثر من 20 طرازًا شهيرًا للدراجات، وكذلك للاستمتاع بفن "الغرافيتي" بالرسم على نماذج ثلاثية الأبعاد من الدراجات النارية. كما ستتضمن الجولة برنامجًا ترفيهيًا حافلاً بالعروض والفعاليات الموسيقية، كما سيُسمح للأطفال تحت سن 12 عاما بالمشاركة في مختلف الأنشطة المناسبة للأسرة.

وقال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل الرياضي، عبد الرحمن المناعي: "الأنشطة الرياضية والبطولات العالمية تُسهم في ترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية لأهم الفعاليات الثقافية والرياضية التي تستقطب الجماهير من مختلف أنحاء العالم. أجواء البطولة هذا العام فيها العديد من الأنشطة والفعاليات الموسيقية التي ستُتيح مستوى عاليا من الترفيه والضيافة للجمهور".

يُذكر أن قطر تستضيف افتتاحية بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" في حلبة "لوسيل الدولية" منذ عام 2004، لكنها احتفلت بأول سباق يُقام ليلا في تاريخ البطولة في 2008. وبعد استضافتها جولتين متتاليتين من السباقات العام الماضي، ستشهد الجولة الافتتاحية هذا الموسم السباق رقم 20 على حلبة "لوسيل الدولية". 

وأكد رئيس "قطر للسياحة" والرئيس التنفيذي لمجموعة "الخطوط الجوية القطرية"، أكبر الباكر، أهمية الشراكة مع بطولة العالم للدراجات النارية، لا سيما أن سباق "قطر" يمثل حدثا بارزا ضمن الرزنامة السنوية للفعاليات الرياضية في الدولة الخليجية، ويستقطب أبرع الدراجين وعشّاق السباقات من جميع أنحاء العالم. 

شراكة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية مع قطر للسياحة

فيما أشاد الرئيس التنفيذي للعمليات في "قطر للسياحة"، بيرثهولد ترينكل، بالمرافق والتجهيزات الحديثة في حلبة "لوسيل الدولية"، مشيرا إلى الفعاليات المثيرة التي تُقام على هامش البطولة.

هذا وتواصل "قطر للسياحة" جهودها لتطوير قطاع السياحة الرياضية في دولة قطر عبر دعمها الفعاليات الرياضية البارزة، وبينما تجري الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط، تستعد "قطر للسياحة" لإطلاق العديد من المبادرات والفعاليات الخاصة بالبطولة الكروية الأكبر في العالم بما يضمن تقديم تجربة رائعة ولا تُنسى لعشاق الساحرة المستديرة. 

المتوجون الثلاثة الأوائل في جولة قطر الافتتاحية للموتو جي بي الموسم الماضي
المتوجون الثلاثة الأوائل في جولة قطر الافتتاحية للموتو جي بي الموسم الماضي (circuitlosail)
شارك: