فضية للرماية الكويتية والملاكمة العراقية تضمن ميدالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 15:35
خالد المضف أحد أعضاء منتخب الكويت لرماية التراب (twitter/kuwaitolympic)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق فريق الرماية الكويتي ميدالية فضية في منافسات التراب، اليوم الأحد، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو الصينية، بينما ضمن الملاكم العراقي علي قاسم على الأقل ميدالية برونزية لبلاده في وزن 63 كلغ.

وتعتبر فضية الرماية الميدالية الرابعة للكويت التي تحتل المركز الـ 18 في ترتيب الميداليات، في الآسياد المستمر حتى الثامن من الشهر الحالي.

وحلّ الفريق الكويتي المؤلف من خالد المضف وطلال الرشيدي وعبد الرحمن الفيحان في المركز الثاني بعدما أصاب 359 طبقًا، بفارق طبقين عن الفريق الهندي الفائز بالذهبية.

ونال الفريق الصيني الميدالية البرونزية (354 طبقًا)، متقدمًا بفارق طبق عن الفريق القطري المؤلف من سعيد الشارب وراشد العذبة ومحمد الرميحي.

وجاءت فضية فرق التراب؛ امتدادًا للتألق الكويتي في منافسات الرماية، بعدما توج عبد الله الرشيدي بذهبية مسابقة السكيت للفردي بتسجيله رقمًا قياسيًا بإصابة 60 طبقًا من أصل 60 في الجولة النهائية، ليعود الستيني ويحرز مع إيمان الشماع فضية السكيت أيضًا للفرق المختلطة، وكان يوسف الشملان قد أحرز برونزية منافسات الحسام (فردي) في مسابقة المبارزة.

علي قاسم يضمن التأهل إلى أولمبياد باريس

وفي منافسات الملاكمة، ضمن العراقي علي قاسم  (20 عامًا) على الأقل ميدالية برونزية لبلاده في وزن 63 كلغ، بعدما بلغ الدور نصف النهائي بفوزه على إسكات كولتاييف من قيرغيزستان بنتيجة 3-2 في نزاله في ربع النهائي، ضامنًا بذلك تأهله إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال علي تكليف رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة: "فاز الملاكم العراقي علي قاسم حمدان على منافسه إسكات كولتاييف من قيرغيزستان بنتيجة 3-2، وتمكن ملاكمنا من تحقيق الفوز على ملاكم قيرغيزستان الذي يعد من بين خيرة ملاكمي آسيا".

مشيرًا بقوله: "ملاكنا على قاسم إلى جانب تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، ضمن أيضاً إحدى الميداليات الآسيوية الثلاثة؛ كون الدورة تعد مؤهلة للأولمبياد".

وكان سيف طاهر ضمن لبلاده الميدالية الأولى في هذه الألعاب بنيله برونزية مسابقة التايكواندو في وزن دون 80 كلغ، ورفع علي قاسم عدد ميداليات العراق في تاريخ مشاركاته في الألعاب القارية إلى 49، بينها سبع ذهبيات و17 فضية.

شارك: