فاليرو ومنتخب قطر لكرة اليد ينهيان عقدًا باهرًا من النجاحات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-03 00:27
الإسباني فاليرو ريفيرا المدرب السابق لمنتخب قطر لكرة اليد (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة اليد رسميًّا اليوم الخميس فسخ التعاقد بالتراضي مع مدربه الإسباني صانع نجاحاته في السنوات الأخيرة، فاليرو ريفيرا، وذلك عقب إخفاق "الأدعم" مؤخرًا في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها بباريس في 2024.

وحلّ المنتخب القطري، بطل آسيا، في المركز الرابع، بعدما فشل في بلوغ النهائي إثر خسارته الديربي الخليجي أمام البحرين (30-29) في المربع الذهبي، وذلك خلال مشوار الدورة الترشيحية التي أقيمت مؤخرًا على أرض الدوحة, والتي حجزت من خلالها اليابان المركز الأول والبطاقة الأولمبية، في حين نالت البحرين مقعدًا في ملحق التأهل إلى الأولمبياد مع باقي منتخبات القارات الأخرى، وجاءت كوريا الجنوبية ثالثة.

وأوضح أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أنّ المرحلة الجديدة تتطلب بعض التغييرات الضرورية، لذلك كان الجلوس مع المدرب والاتفاق على إنهاء التعاقد معه بالتراضي أمرًا ضروريًّا، بعد رحلة عطاء حافلة له مع المنتخب، امتدت لعقد كامل من الزمن.

ونوّه الشعبي بأنّه لا يمكن نسيان ما قدّمه فاليرو إلى كرة اليد القطرية خلال السنوات العشر التي تولّى فيها مهمة تدريب "الأدعم"، حيث استطاع أن يقوده إلى العالمية والتربع على عرش القارة الآسيوية.

وقاد المدرب الخبير منذ 2013 "العنّابي" لعدد كبير من النجاحات المميزة، أبرزها كان الحصول على وصافة بطولة العالم في نسخة الدوحة 2015، ولقب بطولة آسيا في النسخ الخمسة الأخيرة، والميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية في آخر مناسبتين، بالإضافة إلى الصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016".

على جانب آخر، لفت الشعبي إلى أنّ إنهاء الارتباط مع فاليرو ريفيرا لا يرجع فقط إلى عدم تأهل المنتخب القطري إلى أولمبياد 2024، لكن لضرورة إجراء بعض التغييرات في المرحلة المقبلة، والتي تكفل العودة إلى الزعامة القارية.

جدير بالذكر أنّ الشعبي أشار إلى دخول الاتحاد القطري للعبة في مفاوضات مع عدد من المدربين لخلافة فاليرو، محدّدًا دائرة الاختيار حول 4 أسماء مقترحة لتولي مهمة تدريب المنتخب في الفترة المقبلة.

شارك: