عنابي اليد يبلغ نهائي دورة الألعاب الآسيوية 2022

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 16:41
منتخب قطر لكرة اليد يبلغ نهائي دورة الألعاب الآسيوية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ منتخب قطر لكرة اليد نهائي دورة الألعاب الآسيوية 2022، المُقامة في هانغتشو بالصين بعدما فاز على الكويت، ليضرب موعدًا مع شقيقه منتخب البحرين، في نهائي مشابه لنسخة جاكرتا الأخيرة.

وبلغ العنابي النهائي، بعدما نجح بنصف النهائي في الفوز على الكويت (29-24)، فيما فازت البحرين بصعوبة على اليابان (30-28) في نصف النهائي.

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين القطري والكويتي بالتعادل 12-12، قبل أن يفرض "العنابي" أفضليته في الثاني؛ ليحسم المباراة لصالحه ويبلغ النهائي، للنسخة الثانية تواليًا.

قال اللاعب القطري يوسف بن علي عقب نهاية المباراة: "كُنا ندرك أن البطولة ستكون صعبة، كان الشوط الأول صعبًا والضغوط كبيرة علينا، ولكن الحمد لله تمكنّا من إظهار الروح والشجاعة وشخصية المجموعة واليوم المنتخب القطري في النهائي، يتبقى مشوار ومباراة وإن شاء الله نفرح، وغدًا نركز للبطولة".

وسترفع قطر رصيدها إلى 10 ميداليات بعدما ضمنت ميدالية في اليد، علمًا أنها حصدت الثلاثاء ذهبيتها الثالثة في الدورة بعد فوز حامل اللقب عبد الرحمن سامبا السالك في سباق 400 م حواجز، مقابل أربع فضيات وبرونزيتين.

البحرين تضرب موعدًا مع قطر في النهائي

وفي المباراة الأخرى، أنهى المنتخب البحريني الشوط الأول مُتقدمًا (17-13)، قبل أن تقلص اليابان الفارق في الثاني دون أن تنجح في الفوز بالمباراة، ليجمع النهائي بين قطر والبحرين يوم الخميس القادم.

وتألق في صفوف البحرين حسين الصياد بتسجيله 9 أهداف، في حين أضاف محمد حبيب أحمد ومحمد عبد الحسين محمد 6 و5 أهداف تواليًا.

وتأهل منتخب البحرين إلى المربع الذهبي بعد تصدره مجموعته في الدور الرئيسي التي ضمّت كلًّا من الكويت وكوريا الجنوبية وإيران.

وسترفع البحرين غلتها من الميداليات إلى 13 بعدما ضمنت فضية على الأقل، علمًا إنها حصدت جميع ميدالياتها حتى الآن (7 ذهبيات وفضية و4 برونزيات) في مسابقات ألعاب القوى.

وسيكون المنتخب الكويتي أمام فرصة الفوز ببرونزية اليد عندما يواجه نظيره الياباني الخميس أيضًا، في سعي "الأزرق" لرفع عدد ميدالياته إلى 7 في النسخة الحالية، بعد فوزه بذهبيتين و3 فضيات وبرونزية.

شارك: