هانغتشو 2022: أحمد تيجان وشريف يونس يهديان قطر أول ذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 11:42
نجما منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية شريف يونس وأحمد تيجان (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدى ثنائي منتخب الكرة الطائرة الشاطئية، أحمد تيجان وشريف يونس، قطر أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 (هانغتشو 2022) بعد الفوز على المنتخب الصيني اليوم الخميس في المباراة النهائية بنتيجة شوطين نظيفين (2-0).

وأكد القطريان علو كعبهما على منافسيهم، وتفوقا على الصينيين وو جياشين وموتايلبيو أبودوها ليكيجيانغ بشوطين نظيفين، ليحافظا على لقبيهما المحقق في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018.

وتمكن الثنائي القطري من حسم الشوط الأول بنتيجة (22-20) ثم واصلا تفوقهما في الشوط الثاني ببراعة كبيرة من خلال التفاهم الكبير بينهما لينجحا في الفوز بالشوط الثاني بنتيجة (21 -16).

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه على كازاخستان بنتيجة شوطين نظيفين في مباراة كانت هي الأقوى للثنائي تيجان ويونس منذ بداية مواجهاتهما بالألعاب الآسيوية الحالية.

وحصل تيجان ويونس على راحة أمس بعد مباراة نصف النهائي مع كازاخستان والتي التقط فيها الفريق الأنفاس بعد رحلة طويلة خلال المنافسات؛ حيث نال الفريق العلامة الكاملة بعد الفوز في مباريات دور المجموعات ثم الأدوار النهائية ليصل إلى النهائي الكبير اليوم أمام الصين الذي حسماه 2-0.

ويحتل المنتخب القطري المركز الخامس في التصنيف العالمي لمنتخبات الكرة الطائرة الشاطئية من فئة النخبة.

وكانت بعثة قطر في آسياد هانغتشو 2022 توجت بثلاث ميداليات قبل ذهبية كرة الطائرة الشاطئية من خلال فضية الفرق لمسابقة رماية السكيت وبرونزية الرامي ناصر العطية في السكيت، وبرونزية الزوجي المختلط  ريم الشرشني وراشد العذبة في رماية السكيت.

شارك: