طرح سروال لأسطورة الملاكمة محمد علي في المزاد بمبلغ خيالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 14:47
أرشيفية- الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

طُرِحَ سروالًا قصير ارتداه أسطورة الملاكمة الأمريكي، محمد علي كلاي خلال مباراته الشهيرة ضد جو فريزر في الفيليبين عام 1975، وذلك ضمن مزاد رياضي من تنظيم دار "سوذبيز"، يضم أيضاً مقتنيات للاعبين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA).

السروال الأبيض والأسود الذي طُرح للبيع هو من ماركة "إيفرلاست" ويُعرَض لدى دار "سوذبيز" بدءاً من الجمعة، وكان بطل العالم السابق في الوزن الثقيل قد ارتداه خلال مباراة "ثريلا إن مانيلا"، وسبق أن تقدّم مشاركون في المزاد بخمسة عروض لشرائه، بلغ آخرها 3.8 مليون دولار.

لكنّ موقع "سوذبيز" الإلكتروني أشار الخميس، إلى عدم الوصول إلى السعر الاحتياطي، وهو المبلغ الأدنى الذي تحدده الجهة البائعة. ولم تُشر دار المزاد إلى أي معلومات عن هوية البائع أو السعر الأدنى المحدد للسروال، حيث يستمر المزاد الذي انطلق في 27 مارس/ آذار عبر الإنترنت حتى 12 أبريل/ نيسان الجاري.

من النزال الشهري بين محمد علي وجو فريزر عام 1975 (Getty) ون ون winwin
من النزال الشهري بين محمد علي وجو فريزر عام 1975 (Getty) 

من جهة ثانية، أبرمت "سوذبيز" شراكة مع دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، لطرح أقمصة ارتداها اللاعبون خلال هذا الموسم.

ومن بين ما طُرح للبيع زيّ للاعب الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما، الذي يدافع عن ألوان فريق "سان أنتونيو سبيرز"، ومعروض بسعر تقديري يتراوح بين 80 و120 ألف دولار، بالإضافة إلى مقتنيات له ما بين 5 و7 آلاف دولار.

من الملاكم محمد علي الأسطورة؟

ولد محمد علي في 17 يناير/ كانون الثاني 1942، وهو ملاكم أمريكي، ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، وتوفي يوم 3 يونيو/ حزيران 2016 عن عمر ناهز 74 عامًا بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش.

بداية الأسطورة في عالم الملاكمة كانت حين كان يبلغ 12 عامًا، وحقق عدة ألقاب على المستويين المحلي والوطني وهو دون الـ18 عامًا، كما حصد الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية بروما عام 1960 عن فئة وزن الخفيف الثقيل، وفي أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1960 اتجه اللاعب إلى عالم الاحتراف، حيث خاض خلال السنوات الثلاثة التالية 19 نزالًا فاز فيها جميعًا، من بينها 15 بالضربة القاضية.

خلال مسيرته الاحترافية، خاض محمد علي 61 نزالًا وحقق 56 انتصارًا منهم 37 بالضربة القاضية، بينما تعرض لخمسة خسارات فقط، أولها كان أمام الملاكم جو فريزر في 8 مارس 1971، وآخرها أمام  أمام تريفور بربيك في 11 ديسمبر/ كانون الأول 1981.

شارك: