أسطورة كرة اليد ميكل هانسن يحدد موعد اعتزاله

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 17:46
ميكل هانسن أسطورة منتخب الدنمارك وكرة اليد العالمية (EHF)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف أسطورة كرة اليد العالمية، الدنماركي ميكل هانسن، اليوم الأربعاء، عن الموعد النهائي الذي قرّره لوضع حدّ لمسيرته الطويلة، والمليئة بالتتويجات الفردية والإنجازات الجماعية على مدار سنوات.

ويعدّ ميكل هانسن المتوّج بلقب بطولة العالم لكرة اليد في ثلاث مناسبات متتالية (2019 بالدنمارك وألمانيا و2021 بمصر و2023 ببولندا والسويد)، أحد أفضل الأساطير الذين عرفتهم اللعبة الشعبية الثانية، بعد كرة القدم.

ميكل هانسن يحدّد موعد الاعتزال

وفي قرار مفاجئ من حيث توقيت إعلانه إلاّ أنه كان منتظرًا، أعلن "قاذفة الصواريخ الدنماركية" تعليق الحذاء واعتزال صالات كرة اليد رسميًّا خلال الصيف المقبل، وتحديدًا بعد أولمبياد باريس المقرّر في الفترة الممتدة بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب المقبلين.

صفحة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد تُشيد بسحر ميكل هانسن 

وقال اللاعب البالغ 36 عامًا في مؤتمر صحفي: "هذا الصيف هو اللحظة المناسبة لأتوقف عن اللعب، لطالما بقيت ملتزمًا (بالتدريبات والمباريات) بشكل كامل".

وتابع ميكل هانسن دامعًا "امتلكت الحافز دومًا. لم ينته الموسم بعد، وهناك الكثير للمنافسة"، مضيفًا أنّ اتخاذ هذا القرار كان "رائعًا"، وأردف "أنتظر بفارغ الصبر الأشهر المقبلة، وسأحاول الاستفادة قدر المستطاع".

وأحرز منتخب الدنمارك بقيادة الأسطورة ميكل هانسن إلى جانب 3 ألقاب مونديالية، لقب بطولة أمم أوروبا في عام 2012، والتي استضافتها صربيا، علاوة على نيل ذهبية دورة الألعاب الأولمبية 2016، التي أقيمت بريو دي جانيرو البرازيلية.

على صعيد الأندية، وبعد سنوات عديدة أمضاها مع باريس سان جرمان الفرنسي، عاد ميكل هانسن إلى بلاده في صيف 2022 للانضمام إلى مواطنه ألبورغ، وقبل ذلك، واجه صعوبات بعد تعرضه لالتهاب في الوريد سبق انسدادًا رئويًّا، ما منعه من إكمال مشواره مع النادي الباريسي.

وتوقف ميكل هانسن الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم في ثلاث مرات، أعوام 2011 و2015 و2018، عن اللعب ربيع العام 2023 بسبب الضغوط، حيث يعاني مشكلات في الفخذ، أجبرته على الابتعاد منذ آذار/مارس المنقضي.

وفي 266 مباراة خاضها مع منتخب الدنمارك، سجّل ميكل هانسن 1350 هدفًا، بينها 296 في بطولة أوروبا، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة القارية، أمّا على صعيد الأندية، فقد كانت الحصيلة مبهرة مع باريس سان جيرمان الذي قضّى فيه 10 مواسم، أحرز خلالها 2321 هدفًا في 416 مباراة فقط.

وتبقى المفارقة الوحيدة العجيبة في مسيرة هانسن هي تلك المتعلقة بفشله في التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد، رغم بلوغه نهائي المسابقة في مناسبتين، الأولى مع برشلونة في 2010 والثانية مع باريس سان جيرمان في 2017.

شارك: