رياضي يبتر جزءًا من إصبعه للمشاركة في أولمبياد 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 16:17
تميمة أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ نجم منتخب أستراليا للهوكي، مات داوسون، قرارًا قد يعتبره البعض جنونيًّا، ببتر جزء من إصبعه من أجل اللحاق بمنافسات أولمبياد 2024 الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس.

وظهر داوسون (30 عامًا) في جلسة تصوير لمنتخب الهوكي الأسترالي قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، ويظهر جزء مقطوع من إصبع البنصر ليده اليمنى، بعد أن قرر بتره في عملية جراحية لضمان وجوده في الأولمبياد.

جاء ذلك بسبب إصابة اللاعب قبل انطلاق النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية بأسبوعين في يده اليمنى، وسط التدريبات من ضربة قوية بمضرب الهوكي.

داوسون يصر على المشاركة في أولمبياد 2024

وكشفت الفحوصات الطبية التي أجراها النجم الأسترالي مات داوسون أن فترة التعافي من الجراحة لمعالجة الإصابة ستستغرق شهرين، ما دفعه لاختيار بتر جزء من مفصل الإصبع لضمان وجوده مع منتخب بلاده في منافسات الأولمبياد.

لقطة لمات داوسون مع إصبعه بعد بتره

وأشار اللاعب في تصريحات لإحدى البرامج الصوتية (بودكاست)، أن قراره كان بسبب الخوف من عدم اللحاق بالمشاركة في الأولمبياد، وهي قد تكون المشاركة الأخيرة له.

وقال داوسون: "أنا بالتأكيد أقرب إلى نهاية مسيرتي من بدايتها، ومن يدري، قد تكون هذه آخر أولمبياد لي، وإذا شعرت أنني ما أزال قادرًا على الأداء بأفضل ما لدي، فهذا ما كنت سأفعله". وأضاف: "إذا كان أخذ رأس إصبعي هو الثمن الذي يجب أن أدفعه، فهذا ما سأفعله".

إشادة من المدرب وزملائه 

من جانبه، أشاد مدرب منتخب أستراليا للهوكي بالتزام داوسون الكبير، حيث قال: "مات يستحق كل التقدير. من الواضح أنه ملتزم حقًّا باللعب في أولمبياد 2024 بباريس، لست متأكدًا من أنني كنت سأفعل ذلك، لكنه فعل ذلك، وهو أمر مذهل".

وتحدث زميل داوسون وقائد منتخب أستراليا المشارك في أولمبياد 2024 أران زاليوسكي، عما فعله زميله ووصفه "بالسهل" بالنسة لمات، حيث قال: "إنه أمر مثير للاهتمام، لأنني أعلم أن الناس قد يضحون بذراعهم وساقهم، وحتى جزء صغير من إصبعهم من أجل الحضور هنا في بعض الأحيان".

وتابع: "عندما تقضي حياتك في الاختيار والتضحية من أجل المجيء والتنافس على أعلى مستوى، أعتقد أنه كان قرارًا سهلاً بالنسبة إليه".

شارك: