القبض على رياضي مصري مشارك في الأولمبياد بتهمة التحرش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-09 14:02
أرشيفية - صورة من حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 (X/Paris2024)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية اعتقال قوات الشرطة الفرنسية لأحد الرياضيين ضمن البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد الحالية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس، بتهمة التحرش الجنسي.

وتُشارك البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 بـ164 رياضيًّا في 22 رياضة مختلفة، وهو العدد الأكبر من الرياضيين المصريين المشاركين في الألعاب الأولمبية الصيفية على مر التاريخ.

ولم تحصد البعثة المصرية حتى الآن سوى ميدالية وحيدة، حيث فاز المبارز محمد السيد بـ“البرونزية” في منافسات سلاح سيف المبارزة، فيما تواصلت الإخفاقات في مختلف الألعاب قبل نهاية المنافسات بيومين فقط.

رياضي مصري يتسبب في مشكلة خلال الأولمبياد بباريس 

وبحسب شبكة “RMC” الفرنسية، فإن رياضيًّا في لعبة المصارعة من الوفد المصري المشارك في الأولمبياد الحالي، محتجز حاليًّا لدى الشرطة بتهمة التحرش الجنسي، حيث فتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقًا بخصوص هذا الصدد، فيما قالت صحيفة "لوباريزيان" إن الرياضي المعني هو "محمد السيد كيشو".

وأوضح التقرير أن تلك “الفضيحة” بحسب وصفهم، شوهت أولمبياد باريس 2024، ووفقًا للمعلومات الواردة، فإن المصارع المصري محتجز لدى الشرطة في قسم شرطة الدائرة 13 في باريس بتهمة الاعتداء الجنسي.

وأشارت الشبكة إلى أن الرياضي المولود في مارس 1998 كان في حالة سكر، وتم اتهامه بمحاولة التحرش بامرأة أثناء مغادرته مقهى في حوالي الساعة 4.30 صباحًا بتوقيت فرنسا، لتتقدم الضحية بشكوى، كما فتحت النيابة العامة بباريس تحقيقًا في هذه القضية، المنوطة بالدائرة الثانية للشرطة القضائية.

وذكر التقرير أنه إذا لم تتم تصفية اسم الرياضي، فهذا يعني أن الأخير قد شارك بالفعل في الأولمبياد، مع الإشارة إلى أن البعثة المصرية يمثلها اليوم في منافسات المصارعة اللاعب ضياء الدين عبد المطلب وعمرو حسين، على ملعب أرينا دو شامب دي مارس.

وكان ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قد نفى في وقت سابق قيام أحد لاعبي منتخب الطائرة رجال بالتحرش بإحدى اللاعبات، خلال أولمبياد باريس 2024.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إرسال والد لاعبة الجودو الكرواتية باربرا ماتيتش إلى مقر الشرطة بباريس مطلع الشهر الجاري، بعد اتهامه بتقبيل متطوعة مسؤولة في الأولمبياد الحالي، لكن تم رفع الاحتجاز وأُغلق ذلك الإجراء بعد ذلك.

كما واجهت الشرطة أيضًًا لاعب الهوكي الأسترالي توماس كريغ، بعد ضبطه وهو يشتري كوكايين من تاجر قاصر مزعوم، لكن تم إطلاق سراحه من الحجز، ليغادر القرية الأولمبية ولم يُسمح له بحضور الحفل الختامي.

شارك: