خاص | الأولمبية الليبية تطالب بالتمديد ووزارة الرياضة ترفض!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 20:46
الدكتور جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية برئاسة الدكتور جمال الزروق، بتمديد العمر الزمني للجنة حتى عام 2026، بعد اقتراب موعد انتخابات اللجنة الأولمبية الليبية، والتي ستكون ما بعد الانتهاء من دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في باريس، بالفترة من 26 يوليو/ تموز وحتى 11 أغسطس/ آب.

وأجريت انتخابات اللجنة الأولمبية الليبية الأخيرة، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول عام 2022، وكان من المفترض أن تقام الانتخابات بحسب اللوائح والقوانين في عام 2020، غير أنه تم التأجيل تلك الانتخابات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وزارة الرياضة تطالب باحترام موعد انتخابات اللجنة الأولمبية الليبية

تحدث مصدر خاص لموقع "winwin" وقال: "النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الليبية، خميس آدم، تقدم بطلب إلى وزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية، من أجل تمديد العمر الزمني لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وقوبل هذا الطلب برفض من قبل وزارة الرياضة، وطالب بأن تكون الانتخابات خلال الفترة ما بين شهري سبتمبر/ أيلول وديسمبر/ كانون الأول عام 2024".

وتابع المصدر: "النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الليبية، خميس آدم، قام برفع الأمر إلى وزارة الرياضة المنبثقة عن مجلس النواب الليبي، ولم يحسم حتى الآن ملف التأجيل من عدمه".

الأولمبية الدولية باركت تأجيل الانتخابات 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية باركت قرار الجمعية العمومية لنظيرتها الليبية، بشأن تأجيل انتخابات رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة إلى عام 2022، بما يتوافق مع أحكام السيادة الوطنية ومفاهيم وأسس الحركة الأولمبية الدولية.

ولدى اللجنة الأولمبية المحلية دعم من الحكومة الليبية يقدر بـمليون دينار سنويًّا، أو ما يعادل 415 ألف دولار، ودعم من اللجنة الأولمبية الدولية يقدر بـ80 ألف دولار سنويًّا.

وانتخب الدكتور جمال الزروق رئيسًا لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية للولاية الثالثة له، في الانتخابات التي أجريت بالعاصمة طرابلس، في شهر ديسمبر عام 2022، بعد أن تولى اللاعب الدولي السابق في الكرة الطائرة رئاسة اللجنة الأولمبية الليبية للمرة الأولى في أبريل/ نيسان عام 2014، ويبدو مرشحًا بقوة للبقاء في السلطة الأولمبية الليبية لولاية رابعة على التوالي، وخاصة بعد تعديل اللوائح التي تسمح له بالترشح لثلاث ولايات جديدة.

شارك: