الأولمبية الليبية تمهل الشلماني 7 أيام لتسليم مهامه

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 14:56
عبد الحكيم الشلماني رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمهل الدكتور جمال الزروق، رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، عبد الحكيم الشلماني رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، 7 أيام لتسليم مهامه، بسبب الحكم القضائي الصادر من محكمة الاستئناف طرابلس في يونيو/ حزيران الماضي، ضد الشلماني والقاضي ببطلان انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم والتي أقيمت في مدينة طبرق مارس 2021، حسب بيان صادر عن اللجنة الأولمبية الليبية حصل موقع "winwin" على نسخته منه.

ورفض رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، التنحي عن منصبه في أعقاب صدور حكم قضائي ببطلان الانتخابات التي أوصلته لرئاسة اتحاد اللعبة الشعبية الأولى في ليبيا.

جاء هذا الرفض من خلال تصريحات إعلامية للشلماني، قال فيها إن قرار المحكمة لا يعنيه، وأنه لن يتنحى إلا بقرار من الجمعية العمومية التي تضم في عضويتها أكثر من 120 ناديًا ممارسًا للعبة في البلاد.

وحذر الشلماني من أن نشاط كرة القدم في ليبيا معرض للتجميد إذا استمرت هذه المحاولات لإقالته ومجلس الإدارة الذي يرأسه منذ أكثر من عامين، بعد انتخابات في مدينة طبرق، دفعت بمنافسيه، وأبرزهم وكيل وزارة الرياضة السابق والمرشح السابق لرئاسة الاتحاد والمحامي أنور الطشاني رئيس الاتحاد السابق، لتحريك دعاوى قضائية للطعن في بطلان هذه الانتخابات، التي يقولون إنها شابتها العديد من الخروقات التنظيمية.

وتصدر ملف قضية الحكم القضائي الصادر بشأن بطلان انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، أجندة مباحثات اجتماع وزير الرياضة، عبد الشفيع الجويفي، مع رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، جمال الزروق؛ إذ جرى خلال الاجتماع التطرق لأهمية إيجاد حل مناسب وفق القوانين واللوائح، وبما يضمن خلق مناخ مناسب يضمن استمرار عجلة كرة القدم الليبية.

وكان الوسط الرياضي يترقب منذ شهرين الخطوات في هذه القضية، بعد صدور حكم قضائي نهائي ببطلان الانتخابات، بعد عامين من التداول في المحاكم المحلية.

يذكر أن اتحاد الكرة الليبي يواجه سيلًا من الانتقادات، على خلفية الإخفاقات التي تعاني منها الكرة الليبية، وكان آخرها فقدان المنتخب الليبي فرصة التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، فضلًا عن المشاكل التي صاحبت سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز والذي فاز بلقبه أهلي طرابلس.

شارك: