المنتخب القطري وصيفا لبطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 16:01
لقطة من مواجهة النهائي بين منتخبي قطر وتركيا (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حل المنتخب القطري وصيفًا لبطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة، وذلك بعد خسارته أمام نظيره التركي بشوطين لثلاثة أشواط في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في ختام البطولة.

وأقيمت البطولة على مدار ثلاثة أيام متتالية وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بصالة أسباير زون الرياضية في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 8 منتخبات في منافسات الرجال هي: قطر، تونس، تشيلي، أوكرانيا، الصين، تايلاند، تركيا، والدومنيكان.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة بواقع  13 - 25، و25- 21، و 18- 25، و25- 22 و9- 15، وسيشارك منتخب تركيا في دوري الأمم العالمي المقبل.

وأشاد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالنجاح الذي حققته البطولة فنيًا وجماهيريًا وتنظيميًا، حيث نال تنظيمها رضا المشرفين عليها من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد أن المنتخب القطري نجح في تقديم بطولة جيدة ومتميزة، حيث أظهر مستوى جيدًا مكنه من بلوغ المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه مما كان له أثر واضح في تقدمه في التصنيف على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري للكرة الطائرة يهدف دومًا إلى تطوير مستوى اللعبة في الدولة من خلال توفير كل السبل التي تضمن ذلك ومن خلال تنظيمه واستضافته لكبرى البطولات الدولية.

وأوضح أن الاتحاد سيعد منتخباته في الفترة المقبلة "الصالات، الشاطئية" من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، وإلى دورة الألعاب الآسيوية القادمة التي تنظمها الصين.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أعلن عن قراره باستضافة قطر للبطولة بعد دراسة طلبات تقدمت بها عدة دول، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2023 من البطولة.

يشار إلى أن الرصيد الهائل الذي تمتلكه دولة قطر في استضافة كبرى البطولات الرياضية جعل الاتحاد القطري يولي أهمية كبيرة لتطوير الكرة الطائرة لترتقي إلى المستوى العالمي، في ظل جاهزية المرافق الرياضية العالمية التي ستقام عليها البطولة.

شارك: