المنتخب الأردني يُتوج بذهبية تاريخية ببطولة العالم للكاراتيه

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 21:02
المنتخب الأردني للكراتيه بعد فوزه ببطولة العالم (twitter/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج المنتخب الأردني للكراتيه للرجال، مساء اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية، وحقق إنجازًا تاريخيًّا مميزًا، وذلك ضمن منافسات الفرق ببطولة العالم، والتي اختتمت في العاصمة المجرية بودابست.

وجاء فوز المنتخب الأردني بالميدالية الذهبية، والمكون من محمد الجعفري، وعفيف غيث، وحسن مصاروة، وأحمد شديد، وعبدالله حماد، ويوسف نوفل، بعد فوزه في النهائي على حساب المنتخب المصري بمجموع النقاط 14-10، بعد التعادل في المواجهات 2-2.

ويشرف فنيًّا على المنتخب الأردني كادر تدريبي وطني، مكون من المدير الفني محمد إبراهيم، والمدرب محمد فتيان، اللذين حققا عديد الإنجازات العربية والقارية والعالمية.

وكان المنتخب الأردني استهل مشاركته في منافسات الفرق بتحقيق الفوز على منتخب كوسوفو بنتيجة 3-0 في دور الـ 32، ومن ثم فاز على منتخب إيطاليا بنتيجة 3-0  في دور الـ16.

وأكمل النشامى انتصاراتهم، وحققوا الفوز في الدور ربع النهائي على المنتخب السلوفاكي بنتيجة 3-0، قبل أن يُحقق الفوز الرابع على منتخب أذربيجان بنتيجة 3-0 في نصف النهائي.

وتعد هذه هي ثاني ميدالية يُحققها المنتخب الأردني في هذه النسخة من بطولة العالم، حيث توج، أمس، اللاعب محمد الجعفري بالميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 86 كلغ، وأصبح أول لاعب أردني يُتوج بميدالية في بطولات العالم للكاراتيه، والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1970.

ويتصدر الجعفري الترتيب العالمي لوزنه برصيد 4920 نقطة، ‏وحقق العام الحالي 3 ميداليات ذهبية في بطولة آسيا في ماليزيا، ‏والدوري العالمي في المغرب واليابان، ونال برونزية ‏بالدوري العالمي في مصر.‏

شارك: