الملاكم الأردني زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 14:33
الملاكم الأردني زياد عشيش بعد التأهل (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ زياد عشيش لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، اليوم الجمعة، دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، وذلك بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي في تصفيات الملاكمة المقامة حاليًّا في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ويعد هذا إنجازًا جديدًا للملاكمة الأردنية التي تشهد تطورًا مستمرًا، حيث كان زميل عشيش، عبادة الكسبة قد سبقه للتأهل إلى أولمبياد باريس.

زياد عشيش يفوز على الإيرلندي إيدان والش

وسجل زياد عشيش الفوز على اللاعب الإيرلندي إيدان والش، في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 71 كلغ، ليحسم تأهله إلى أولمبياد باريس المقبل للمرة الثانية على التوالي.

وكان الملاكم الأردني قد افتتح مشاركته في هذه التصفيات بالفوز على اللاعب الألباني ألبان بقيري في دور الـ 64، ومن ثم فاز على اللاعب النيوزيلندي ستانلي ويندل في دور الـ 32، قبل أن يُحقق الفوز الثالث على حساب اللاعب الجورجي أسكرخان مادييف في دور الـ 16.

ويعد زياد عشيش ثامن الرياضيين الأردنيين الذين تأهلوا إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد زميله في الملاكمة عبادة الكسبة، ورباعي التايكواندو جوليانا الصادق وراما أبو الرُب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن.

ويتطلع المنتخب الأردني للملاكمة لتأهل المزيد من لاعبيه إلى أولمبياد باريس، من خلال التصفيات الحالية المقامة في بانكوك، حيث ما يزال يتنافس على بطاقات التأهل كل من حنان نصار وحذيفة عشيش وحسين عشيش.

شارك: