فوز جديد للأردني عشيش في تصفيات الملاكمة العالمية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 20:06
الملاكم الأردني زياد عشيش يطمح للتأهل إلى أولمبياد باريس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ زياد عشيش لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، اليوم الأربعاء، الدور ربع النهائي، من منافسات وزن تحت 71 كغم، في تصفية الملاكمة العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس، والمقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وعزز نجم الملاكمة الأردني عشيش حظوظه في حجز مكان في أولمبياد باريس 2024 والالتحاق بقائمة الرياضيين الأردنيين الذين ضمنوا المشاركة في المنافسات.

فوز ثمين للأردني عشيش

نجح زياد عشيش في تسجيل فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب اللاعب الجورجي إسكرخان ماديف في دور الـ 16 ليضرب موعدًا في الدور المقبل مع اللاعب الإيرلندي إيدان والش.

ويعد الملاكم الأردني من الأبطال المميزين على مستوى رياضة الملاكمة، فقد حقق العديد من الإنجازات أبرزها الميدالية الفضية ضمن بطولة آسيا التي استضافها الأردن في عام 2022، كما ظفر ببرونزية دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا 2018.

وبدأ زياد عشيش مسيرته مع الملاكمة عام 2009 في مركز شباب الأردن بمخيم البقعة، ليثبت نفسه سريعًا حيث تم ضمه إلى صفوف المنتخب الأردني عام 2014.

وكانت أول مشاركة رسمية لعشيش مع منتخب الأردن في بطولة دولية بتركيا عام 2015، وخطف عام 2020 الأضواء عندما تأهل إلى أولمبياد طوكيو. واعتلى الملاكم الأردني صاحب الـ26 عامًا، صدارة التصنيف الدولي العام الماضي في وزن 71 كغ، بعد سلسلة الإنجازات التي حققها.

مواجهات مستمرة 

يواصل المنتخب الأردني للملاكمة مشاركته، غدًا الخميس، حيين يلتقي اللاعب حسين عشيش مع خصمه الروماني بول أرادوي، في دور الـ 16 ضمن منافسات وزن تحت 80 كغ.

وفي دور الـ 32 ضمن منافسات وزن تحت 92 كغ، سيلتقي اللاعب عدي الهنداوي مع اللاعب البلجيكي فيكتور شيلستريت. وفي دور الـ 32 من منافسات وزن تحت 51 كغ، سيلتقي اللاعب حذيفة عشيش مع منافسه البولندي نيكولاس باوليك.

شارك: