المسلم: قطر نجحت في التنظيم والسباحة العربية خيبت الآمال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-02-18 18:58
-
آخر تعديل:
2024-02-18 21:03
من أحد السباقات خلال بطولة العالم للألعاب المائية قطر 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي عرفته بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، التي أسدل الستار عليها اليوم الأحد، بعد إقامة منافساتها على مدار أكثر من أسبوعين.

وقال المسلم في تصريح خاص لموقع "winwin": "أنا سعيد بوجودي هنا في هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي شارك فيه 2600 رياضي ورياضية يمثلون 204 دول، أمس حضرنا قرعة كرة الماء للرجال وللسيدات لأولمبياد باريس 2024 بحضور اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية المقبلة".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: "البطولة نجحت بمختلف المقاييس تنظيميًا وفنيًا، نظرًا للإمكانات التي وفرتها اللجنة المنظمة للمشاركة على أعلى مستوى، ونحن فخورون بهذا النجاح في بطولة تُقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط".

المسلم: هذا ما ينقص السباحين العرب للتألق

وعن تقييمه للمشاركة العربية في البطولة، أضاف المسلم: "مصر نجحت في الظفر بميداليتين في الغطس وكذلك في سباق 50 متر فراشة، وقد تكون خيبة الأمل لدى البطل الأولمبي والعالمي أحمد أيوب الحفناوي، الذي لا أعرف ماهية الظروف التي مر بها؛ لكن كل رياضي يمر بها، وبإمكانه تجاوزها".

وتابع بالقول: "تحقيق النتائج الجيدة يتطلب وضع خطة ونظام وطني، وهذا لا يكون في عاتق الاتحادات الوطنية أو اللجنة الأولمبية، بل منظومة متكاملة تشترك فيها الحكومة، ووزارة التربية ومؤسسات الدولة، أي حلقات متصلة مع بعض، فأغلب الدول العربية ليس لديها ذلك، رغم وجود محاولات ممتازة من بعض دول الخليج مثل قطر والمملكة العربية السعودية، لأن أي رياضة تحتاج بنى تحتية في خدمة الرياضيين، سواء في تدريباتهم أو تعليمهم وحتى حالتهم النفسية، هم يحتاجون ذلك".

وأشار رئيس الاتحاد الدولي للسباحة إلى أن الرياضيين العرب أثبتوا أنهم إذا توفر لهم مناخ رياضي؛ فسيبدعون ويحققون نتائج جيدة، لهذا فهم يحتاجون توفير مناخ رياضي يساعدهم في تحقيق النتائج الجيدة.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الحالية من بطولة العالم للألعاب المائية بقطر شهدت مشاركة 2600 رياضي من 204 دول مختلفة، تنافست في مختلف الرياضات المائية، أبرزها السباحة والغطس وكرة الماء، كما تصدرت الصين جدول الترتيب العام.

شارك: