القطري علي العبيدلي يُتوج ببطولة العالم للسنوكر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-11 00:11
القطري علي العبيدلي المُتوج بلقب بطولة العالم للسنوكر (X/QNA_Sports)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز اللاعب القطري علي العبيدلي بلقب بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية التسعة التي تستضيفها قطر في السنوكر والبلياردو الإنجليزي وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة، على أن تستمر منافساتها حتى الـ24 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وجاء تتويج العبيدلي باللقب، بعد فوزه المستحق على نظيره تشيونغ كا واي من هونغ كونغ بنتيجة 6-1 في اللقاء النهائي، حسب ما أفاد به تقرير خبري لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وشهدت المواجهة النهائية ندية من اللاعبَين، واستهلها العبيدلي بقوة وتقدّم في النتيجة 1-0، إلا أن بطل هونغ كونغ أدرك التعادل بنتيجة 1-1.

بعد التعادل في النتيجة، عاد العبيدلي بقوة وتألق بصورة لافتة، وسيطر على اللقاء تمامًا؛ حيث حقق الفوز في 5 أشواط متتالية، ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 6-1، مُستغلًا أخطاء منافسه.

وخاض العبيدلي مشوارًا طويلًا في طريقه نحو حصد اللقب، استهله بتصدر المجموعة الخامسة بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاثة على كل من اليمني أحمد جبهان (4-0)، والمنغولي بويانتوغس بوريف (4-0)، وأخيرًا الفنلندي باتريك تيهونين بنتيجة (4-3) بعد مباراة قوية حوّل فيها اللاعب القطري تأخره (1-3) إلى فوز ثمين.

وفي دور الـ32، تخطى العبيدلي الإماراتي عبد الرحمن سيف بنتيجة 4-3، ثم تغلب في الدور ثمن النهائي على نظيره داريل هيل من جزيرة أيل أوف مان بنتيجة 5-1، وبعدها، تفوق في الدور ربع النهائي على الأيرلندي روس بولمان بنتيجة 5-2، ثم فاز على الصيني دينغ هاوهوي بنتيجة 5-1 في نصف النهائي.

وأعرب العبيدلي عن سعادته الغامرة بالإنجاز العالمي الذي حققه للسنوكر القطري والعربي، مُعتبرًا أن هذا الإنجاز جاء بعد عمل وجهد كبيرَين خلال الفترة الماضية، إلى جانب الدعم المستمر من الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.

رئيس الاتحاد الآسيوي: تتويج العبيدلي إنجاز كبير للرياضة القطرية 

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر وأمين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، محمد سالم النعيمي، أن فوز اللاعب علي العبيدلي بلقب بطولة العالم لفردي السنوكر يمثل إنجازًا كبيرًا للرياضة القطرية عمومًا، ولاتحاد البليارد والسنوكر خصوصًا، منوهًا في الوقت نفسه بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة من جميع النواحي.

وقال النعيمي: "إن فوز العبيدلي باللقب العالمي هو أكبر دليل على الطفرة التي يعيشها السنوكر القطري خلال الفترة الأخيرة، في ظل التأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولات الأخيرة".

رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر: بطولة مثالية

 ونوه رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، مبارك الخيارين، بالنجاح الكبير لدولة قطر في استضافة بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات الدولية التسعة في السنوكر والبليارد الإنجليزي التي تُقام في العاصمة القطرية الدوحة بصورة متزامنة.

وأكد الخيارين أن منافسات البطولة خرجت بصورة مثلى على الصعيدَين الفني والتنظيمي، مُثمنًا في الوقت نفسه دور الاتحاد القطري في تطوير رياضة السنوكر ونشرها على الصعيدَين العالمي والقاري .

وقال الخيارين: "إن بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال حققت الكثير من النجاحات سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي، إلا أن النجاح الأكبر الذي شهدته (البطولة) يتمثل في فوز القطري علي العبيدلي باللقب العالمي، ليكون أول قطري وعربي يحقق هذا الإنجاز".

شارك: