الفرق الأردنية تواصل استعداداتها للمشاركة في أولمبياد طوكيو

2021-07-15 21:10
البعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو (JordanOlympic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل لاعبون من الفريق الأردني الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي تنطلق يوم 23 يوليو/ تموز الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس/ آب القادم، يواصلون تدريباتهم المكثفة من خلال معسكراتهم التدريبية في تركيا وروسيا وإيران ومصر وبلجيكا، ويغادر آخرون غدا الجمعة 16 الجاري إلى العاصمة اليابانية استعدادا للظهور الأولمبي.


ويمثل الأردن في أولمبياد طوكيو 14 لاعباً ولاعبة وهو أكبر عدد من اللاعبين في تاريخ المشاركات الأردنية الأولمبية التي بدأت في أولمبياد موسكو عام 1980، وكانت أكبر مشاركة أردنية في الأولمبياد هي المشاركة في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984 وبعدد بلغ 13 لاعباً ولاعبة.


 
كما ستكون هذه المرة الأولى التي يمثل فيها الأردن في 8 رياضات مُختلفة في الألعاب الأولمبية، هي: الفروسية، الملاكمة، التايكواندو، الكراتيه، الجودو، الرماية، ألعاب القوى والسباحة.


بشارات يعسكر في بلجيكا

ويعسكر أول المتأهلين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو، الفارس إبراهيم بشارات، في بلجيكا ويتجه من هناك إلى طوكيو للمشاركة في مسابقة فروسية القفز عن الحواجز، وتعتبر مشاركة بشارات في أولمبياد طوكيو الرابعة له بعد المشاركة في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012.


فريق الملاكمة يتدرب في روسيا

أما فريق الملاكمة، الذي صنع الحدث الكبير العام الماضي من خلال تأهل 5 لاعبين بعدما حققوا نتائج مثالية في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان في مارس/ آذار 2020، فيعسكر حاليا في روسيا، وسيطير من هناك إلى طوكيو لتسجيل مشاركته بالدورة، حيث يمثل الأردن في الملاكمة كل من حسين عشيش في وزن تحت 91 كغم (المشاركة الأولمبية الثانية)، وعبادة الكسبة في وزن تحت 63 كغم (المشاركة الأولمبية الثانية)، وزياد عشيش في وزن تحت 69 كغم، ومحمد الوادي في وزن تحت 57 كغم، وعدي الهنداوي في وزن تحت 81 كغم.
 

منتخب التايكواندو يعسكر في إيران

وفي مايو/ أيار الماضي تمكنت التايكواندو الأردنية من مواصلة ظهورها في الأولمبياد للمرة الخامسة على التوالي، بعد تأهل كل من جوليانا الصادق (وزن تحت 67  كغم)، وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) اللذين يخوضان حاليا معسكرا تدريبيا في إيران، ومن هناك سيتوجهان إلى طوكيو. وتملك التايكواندو الريادة في تحقيق الإنجازات بعد ذهبية أحمد أبو غوش الأولى للأردن، وجاءت خلال مشاركاته في أولمبياد ريو 2016.

المصاطفة يتدرب في مصر

ويعسكر لاعب منتخب الأردن للكراتيه عبد الرحمن المصاطفة في مصر، وكان قد حسم تأهله من خلال مشاركته في التصفيات العالمية التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس في يونيو/ حزيران الماضي، وتأهل عن وزن تحت 67 كغم بعد خوضه 10 نزالات في التصفيات، ليكون أول لاعب كراتيه أردني يتأهل للأولمبياد وسيغادر من القاهرة إلى طوكيو للظهور الأولمبي.

 
عيال سلمان يطير إلى طوكيو


وأنهى لاعب منتخب الأردن للجودو يونس عيال سلمان معسكره التدريبي وسيغادر إلى طوكيو الجمعة، حيث يكمل استعداداته هناك للظهور الأولمبي ويشارك في منافسات وزن تحت 73 كغم. وتعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها لاعب جودو أردني إلى الألعاب الأولمبية بعد مشاركة إبراهيم خلف في أولمبياد ريو 2016.

 


أبو ربيع تنهي معسكرها

وأنهت لاعبة الرماية  أسماء أبو ربيع معسكرها التدريبي وستغادر إلى طوكيو الجمعة، حيث ستشارك في منافسات المسدس الهوائي 10 متر. وتعتبر أبو ربيع أول من يُمثل رياضة الرماية الأردنية منذ أولمبياد سيدني عام 2000، وكانت رياضة الرماية هي أول رياضة مثلت الأردن في الألعاب الأولمبية خلال المشاركة الأولى في أولمبياد موسكو 1980.


بشناق إلى القرية الأولمبية

وتغادر العداءة عليا بشناق إلى طوكيو للمشاركة في منافسات المسافات القصيرة، حيث كانت قد أنهت معسكرها التدريبي وتأمل تحسين أرقامها للمنافسة على الميداليات مستقبلا، كونها تبلغ من العمر حاليا 20 عاما.

 


السباحة تغادر إلى طوكيو

وأخيرا تغادر السباحة الأردنية تاليتا بقلة (50  مترا حرة) والتي تُسجل حضورها الأولمبي الثالث بعد أولمبياد لندن 2012  وريو 2016، والسباح عمرو الور (200 متر صدر) والذي سبق له التأهل إلى أولمبياد الشباب في بوينس آيرس عام 2018، الجمعة أيضا بعدما أنهيا معسكرهما التدريبي المكثف، وكل منهما يأمل في تحسين أرقامه للمنافسة مستقبلا على الميداليات.

شارك: