الربّاع الأردني عمر قرادة يتأهل إلى دور الألعاب البارالمبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 14:19
عمر قرادة لاعب المنتخب الأردني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية (facebook /JordanOlympicCommittee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح لاعب المنتخب الأردني لرياضة رفع الأثقال، عمر قرادة اليوم الخميس، في حسم تأهله رسميًا إلى دورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024).

وتأهل قرادة إلى بارالمبيك باريس 2024 بعد أن توج بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم المقامة في العاصمة الجورجية تبليسي.

عمر قرادة يتطلع للحفاظ على ذهبيته في باريس

ونجح عمر قرادة في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 49 كغ بعد أن تمكن من رفع المحاولات الثلاثة بنجاح وتسجيل 176 كغ كأفضل رفعة متفوقًا بكيلو غرام واحد عن التركي عبد الله كيابينار الذي حل ثانيًا.

ويتطلع قرادة للحفاظ على ذهبيته التي نالها في بارالمبيك طوكيو الماضي، والظفر برابع ميدالياته في دورات الألعاب البارالمبية؛ حيث توج سابقًا بميداليتين فضيتين في بارالمبيك بجين عام 2008 وبارالمبيك ريو عام 2016.

وسبق عمر قرادة للتأهل، لاعب المنتخب الأردني لرياضة دفع الكرة الحديدية البارالمبية، أحمد هندي، إلى النسخة المقبلة من دورة الألعاب البارالمبية والتي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس/ آب إلى 8 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وجاء تأهل هندي إلى بارالمبيك باريس بعد فوزه مؤخرًا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم التي استضافتها مدينة كوبه اليابانية، مُحرزًا ميداليته الذهبية الثالثة على التوالي في بطولات العالم.

ويتطلع أحمد هندي إلى الاحتفاظ بذهبيته البارالمبية التي حققها في نسخة بارالمبيك طوكيو 2020.

تواصل المعسكرات بهمة عالية

من جهة ثانية يواصل لاعبو الأردن ممن تأهلوا لأولمبياد باريس استعداداتهم المكثفة مع بدء العد التنازلي للمنافسات التي ستنطلق بدءًا من الشهر المقبل.

ويبلغ عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين إلى أولمبياد باريس 9 رياضيين وهم: رباعي التايكواندو جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي، ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن، وثلاثي الملاكمة عبادة الكسبة وحسين عشيش وزياد عشيش.

شارك: