الدوري الماسي | شوبرا يتعثر في الدوحة وتألق لافت من بيدناريك

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 00:56
البطل الأولمبي والعالمي في رمي الرمح الهندي نيراج شوبرا (X / OlympicKhel)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واجه البطل الأولمبي والعالمي في رمي الرمح، الهندي نيراج شوبرا خيبة أمل في الجولة الثالثة لهذا الموسم من الدوري الماسي لألعاب القوى والتي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، حيث اكتفى بالمركز الثاني بعد أداء لم يرق إلى مستوى التوقعات.

في المقابل، تألق العداء الأمريكي كيني بيدناريك في سباق 200 متر، محققًا أفضل رقم لهذا العام بـ 19.67 ثانية.

بيدناريك يتألق في سباق 200 متر ومهمة صعبة تنتظر شوبرا في الأولمبياد

أعلن بيدناريك بذلك عن نفسه بقوة كمرشح قوي للقب في أولمبياد باريس 2024، بينما يواجه شوبرا تحديًا لتحسين أدائه واستعادة عافيته قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، إذ اكتفى بالوصافة بعدما كانت رميته الأخيرة البالغة مسافتها 88.36 م أقل بسنتيمترين فقط من رمية الفائز التشيكي ياكوب فادليخ الذي حل وصيفًا للهندي في أولمبياد طوكيو صيف 2021.

وكان البطل أولمبياد طوكيو في 400 م الباهامسي ستيفن غاردينر في "المكان الذي أراده" بعدما سيطر على السباق الجمعة، وذلك قبل 11 أسبوعًا من دفاعه عن لقبه الأولمبي في باريس.

وتفوقت الكينية ماري مورا، بطلة العالم، على البريطانية جيما ريكي لتفوز بسباق 800 م بفارق نصف ثانية عن منافستها، بعدما سجلت 1:57.91 دقيقة في أفضل توقيت لها هذا الموسم.

وبعد الدوحة، هناك سبع جولات أخرى في الدوري الماسي قبل انطلاق الألعاب الأولمبية في 26 يوليو/ تموز، بينها واحدة في باريس مقررة في السابع من يوليو، وفي رمي الرمح. وحقق فادليخ 88.38 م في محاولته الثالثة، ليتفوق على شوبرا الذي كان يخوض مشاركته الأولى هذا العام.

وقال التشيكي إن فوزه كان بمثابة "الثأر بعض الشيء لما حصل العام الماضي"، في إشارة لخسارته أمام شوبرا العام الماضي في لقاء الدوحة بفارق 4 سم، وأعتقد أنها خصومة جيدة. إنها جيدة بالنسبة للجمهور".

وبدوره، تعهد شوبرا الساعي إلى الوصول لتسعين مترًا، بأن يكون أفضل في المرة القادمة قائلًا: "أنا راض عن النتيجة لكني لست راضيًا عن مجهودي. أعتقد أنه بإمكاني فعل شيء حيال ذلك وربما سأرمي لمسافة أبعد في المسابقة المقبلة".

ومن جهته، أعلن بيدناريك الذي حل وصيفًا للكندي أندري دو غراس في أولمبياد طوكيو، عن نفسه بقوة بتسجيله 19.67 ثانية في سباق 200 م، ليحقق أفضل زمن لهذا العام ورقمًا قياسيًا للقاء الدوحة.

وتفوق ابن الـ25 عامًا على مواطنيه وزميليه في سباق التتابع 4 مرات 100 م كورتني ليندساي وكايري كينغ، فيما حل الأمريكي الآخر جوزف فاهنبولي في المركز الرابع. وقال بيدناريك: "شعوري رائع حيال السباق. كنت أعلم أني جاهز بدنيًا.. أنا بصحة جيدة وأقوى من أي وقت مضى وجاهز".

وبدوره، سجل غاردينر 44.76 ثانية في سباق 400 م، ليتفوق على الزامبي موزالا ساموكونغا، فيما جاء الأمريكي فيرنون نوروود، الفائز بذهبية التتابع في أولمبياد طوكيو، في المركز الرابع.

ومن جهتها، واجهت الكينية مورا، المتوجة بطلة للعالم العام الماضي في بودابست، منافسة شرسة من البريطانية ريكي قبل أن تتمكن من حسم لقب سباق 800 م.

وقالت مورا بعد السباق: "بإمكاني القول إنه كان سباقًا صعبًا. جميعنا كنا في وضع بدني جيد"، معربة عن سعادتها بالدعم الذي حظيت به من المشجعين الكينيين الذين كانوا في المدرجات، بقولها: "أنا سعيدة برؤيتهم لأننا نركض في بعض الأحيان في ملاعب خالية".

وفي الوثب الطويل عند الرجال، حقق البطل الأولمبي اليوناني ميلتياديس تينتوغلو 8.36 م، لكن ذلك لم يكن كافيًا للتفوق على الجامايكي كاري ماكليود الذي حقق 8.52 م.

وسجل البرازيلي أليسون دوس سانتوس رقمًا قياسيًا للقاء الدوحة بعدما حقق 46.86 ثانية في سباق الـ400 م حواجز، فيما تفوقت البريطانية داريل نيتا على الأمريكية تاماري ديفيس بفارق لا يذكر لتفوز بسباق 100 م بزمن 10.98 ثانية.

وتفوق الكيني براين كومن بفارق ضئيل على مواطنيه تيموثي شيرويوت، بطل العالم السابق وصاحب فضية أولمبياد طوكيو، ورينولد كيبكورير شيرويوت ليفوز بسباق 1500 م بزمن 3:32.43 دقيقة.

وفي القفز بالزانة عند السيدات، كان الفوز من نصيب البريطانية مولي كوديري، بطلة العالم داخل قاعة، متفوقة بفارق المحاولات على الأسترالية نينا كينيدي بطلة العالم بعدما سجلت كل منهما 4.73 م.

شارك: