الجزائر تكسر رقمها الذهبي في الألعاب العربية بعد 19 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-14 02:00
-
آخر تعديل:
2023-07-14 02:04
تفوق جزائري كاسح في مسابقة الألعاب العربية (الحساب الرسمي للألعاب العربية​​​​​​​)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت الجزائر في كسر رقمها القياسي التاريخي لعدد الميداليات الذهبية التي حصلت عليها في دورة الألعاب العربية، بوصولها لعتبة الميدالية الذهبية رقم 95 في النسخة الـ15 من الألعاب الجارية بالجزائر إلى غاية الـ15 من شهر يوليو/ تموز، وبعد أن صمد رقمها السابق المسجل في النسخة العاشرة من الألعاب العربية (2004) بالجزائر لمدة 19 عامًا.

ولم يسبق أن حققت الجزائر هذا الكم الهائل من الميداليات الذهبية خلال مشاركاتها السابقة في الألعاب العربية، لتؤكد بذلك التطور الحاصل في الرياضة الجزائرية، خاصة الفردية منها، التي أهدت العديد من الألقاب للجزائر خلال النسخة الحالية من الألعاب العربية.

وشهد اليوم العاشر من الألعاب (الخميس) نجاح الجزائر في تدعيم رصيدها من الميداليات في الجدول العام للترتيب بـ20 ميدالية كاملة؛ منها 8 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات، توزعت على رياضات الكاراتيه ورفع الأثقال والدراجات والملاحة الشراعية وتنس الطاولة، ورفعت الجزائر رصيدها العام إلى 220 ميدالية منها 95 ذهبية و64 فضية و61 برونزية، لتغرّد خارج السرب خلال هذه الألعاب.

وكان لرياضة الكاراتيه الحصة الأكبر من الذهبيات؛ إذ نال المصارعون الجزائريون 7 ميداليات في المجموع؛ منها 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان، مع توقع ارتفاع غلّة هذه الرياضة، يوم الجمعة، خلال اليوم الثاني من المنافسة في هذه الرياضة القتالية، في حين حصل منتخب الدراجات للسيدات في السباق العام على ذهبية المسابقة.

وحصل الزوجي المختلط الجزائري على ذهبية مسابقة تنس الطاولة ليدعم رصيد الجزائر من الذهب، في وقت برز فيه الرباع الجزائري، فارس طويري، في رياضة رفع الأثقال في وزن أقل من 89 كغ، وأهدى الجزائر ميداليتين، واحدة ذهبية والأخرى برونزية، أما رياضة الملاحة الشراعية فحصلت على 9 ميداليات في مختلف الاختصاصات، منها ذهبيتان و4 فضيات و3 برونزيات.

ولا تزال الجزائر قادرة على تعزيز رصيدها من الميداليات في منافسات يوم الجمعة على غرار رياضة الكاراتيه دو وكرة السلة وكرة الطائرة، وتصل بحصيلتها الذهبية إلى رقم سيصعب كسره خلال الدورات المُقبلة من الألعاب العربية، علمًا أنّ النسخة المقبلة من الألعاب ستجري في السعودية عام 2027.

شارك: