الجزائرية كيليا نمور تنام على "الكرتون" في أولمبياد باريس!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 17:13
بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلت بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور بأولى التصريحات لدى وصولها إلى القرية الأولمبية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وأكدت فيها بأنها قضت ليلتها الأولى على الورق المقوى "الكرتون".

وتعد نمور (17 عامًا) من بين الأسماء التي يعول عليها الوفد الجزائري المكون من 46 رياضيًا في الألعاب الأولمبية الصيفية، للفوز بإحدى الميداليات، شأنها شأن بطل ألعاب القوى العداء جمال سجاتي والملاكمة إيمان خليف وبطل الجودو مسعود رضوان دريس، وغيرهم من الأبطال.

وعاشت الجزائر خيبة أمل كبيرة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي أجلت إلى عام 2021 بسبب جائجة كورونا، بعد عدم تمكن جميع رياضييها المشاركين في تلك الدورة من الفوز بأي ميدالية، وهو الواقع الذي سيسعى الرياضيون الجزائريون إلى تغييره في أولمبياد باريس 2024.

الجزائرية كيليا نمور تدلي بأولى التصريحات في باريس

وفور وصولها إلى القرية الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، أدلت بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور بتصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية، والرياضية الجزائرية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أوضحت فيها أن اللجنة المنظمة خصصت أسرّة من الورق المقوى "كارتون" للرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024.

وقالت نمور: "من المذهل أن أكون هنا في القرية الأولمبية والتحاقي ببقية الرياضيين، قضيت ليلة جيدة على سرير من الورق المقوى "الكرتون"، إنه شعور لا يوصف، كما أجريت تدريبات خفيفة في القرية الأولمبية".

وحول أهمية مشاركتها ضمن أولمبياد باريس 2024 في مشوارها الرياضي، صرحت قائلة: "الألعاب الأولمبية تمثل أهم منافسة لكل رياضي، وهي تتويج لكل التدريبات، ولكن بالتأكيد لن تكون نهاية المشوار الرياضي، تدربت طوال حياتي من أجل الألعاب الأولمبية، أشعر أنني جاهزة للمشاركة، لكن المنافسة تبقى منافسة، سأقدم كل ما لدي، وسنرى ما سيحدث".

وبخصوص الأهداف التي تسعى لتحقيقها خلال الحدث الرياضي الأكبر في العالم، قالت: "بداية من يوم الأحد المقبل ستنطلق التصفيات، سأعمل من أجل التأهل لنهائيات الأجهزة، وبعدها التمتع بكل اللحظات واكتساب الخبرة، وإذا تحصلت على ميدالية سيكون ذلك شيئًا رائعًا، الجزائريون دائمًا خلفي ويدعمونني، وألاحظ ذلك وأنا ممتنة لهم كثيرا".

وتمكنت البطلة الجزائرية نمور من الفوز بـ 3 ميداليات ذهبية في كأس العالم للجمباز الفني خلال العام الحالي 2024، الأولى شهر فبراير/ شباط الماضي في ألمانيا، والثانية شهر مارس/ آذار بأذربيجان، والثالثة شهر أبريل/نيسان في جولة العاصمة القطرية الدوحة.

للإشارة، فإن الجزائرية كيليا نمور لا تعد الرياضية الوحيدة التي نامت على أسرة الورق المقوى "الكرتون" داخل القرية الأولمبية في باريس، بل إن اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الصيفية 2024، خصصت هذا النوع من الأسرّة لجميع الرياضيين المشاركين، حيث لاقت استحسانهم، مثلما كشفت عنه وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاسيترا في تصريحات صحفية.

شارك: