التونسي الجندوبي يستهدف البرونزية وخسارة للسعودية أبو طالب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-07 22:08
لقطة من نزال التونسي محمد خليل الجندوبي (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر لاعب التايكوندو التونسي الجندوبي فرصة إحراز ميدالية ذهبية أو فضية في وزن 58 كغ ضمن أولمبياد باريس 2024، بعد خسارته في نصف النهائي أمام الكوبي الجنوبي تايجون بارك 0-2، فيما فرطت لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب في فرصة نيل البرونزية أمام الإيرانية موبينا نعمتزاده (0-2)، ضمن منافسات اليوم الأربعاء.

في الجولة الأولى، تخلّف محمد خليل الجندوبي 0-2 ثم تعادل 2-2 في آخر 5 ثوانٍ؛ لكن الكوري الجنوبي الشاب وجّه ركلتين حسمتا الجولة 6-2.

شعر الجندوبي بالخطر، فتبادل التقدّم مع المصنف خامسًا الذي كان الأفضل في النهاية وحسم الجولة الثانية 13-6 وبالتالي النزال. وبخسارته، يخوض الجندوبي نزالاً لتحديد إحدى برونزيتي هذا الوزن.

ماذا قدّم التونسي الجندوبي في مشواره؟

كان التونسي الجندوبي قد تغلّب في ربع النهائي على الأسترالي بايلي لويس 2-0 (7-4 و6-3)، وذلك بعد تخطّي الصربي ليف كورنييف في دور الـ16 2-0 (5-3 و9-3).

جدير بذكره أن الجندوبي (22 عامًا) كان قد حصد في أولمبياد طوكيو صيف 2021 ميداليةً فضيةً في الوزن عينه، بخسارته أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا في مباراة متقاربةٍ جدًا وتكتيكية، ليحصد أفضل ميدالية لتونس في هذه الرياضة.

دنيا أبو طالب تخسر في ربع النهائي

من جانبها، سقطت لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب من ربع نهائي وزن 49 كغ حيث خسرت أمام حاملة التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت بنتيجة (9-2)، بعد أن كانت تفوقت في المباراة الأولى 6-2 في دور الـ16، ثم خسرت مجددًا أمام  الإيرانية موبينا نعمتزاده (0-2).

في النزال الأول، كان التفوق واضحًا للتايلاندية المصنفة أولى عالميًا، إذ تقدمت على ابنة السابعة والعشرين 4-1 في الجولة الأولى، ثم حسمت النزال بفوزها في الثانية 13-3.

وفي النزال الثاني، تفوقت اللاعبة الإيرانية في الجولة الأولى بثلاث نقاط قبل نهايتها بـ 3، ثم جددت فوقها في الجولة الثانية لفوز بالبرونزية على حساب منافستها السعودية.

شارك: