الأردني أحمد أبو السعود يتوج بفضية كأس العالم للجمباز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-02-24 20:01
أحمد أبو السعود نجم منتخب الأردن للجمباز (X/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج لاعب المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود مساء اليوم السبت بالميدالية الفضية، على جهاز حصان المقابض، وذلك خلال مشاركته في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم والمقامة في مدينة كوتبوس الألمانية وهي إحدى البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

وتمكن أحمد أبو السعود في تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن حصل على 15.300 نقطة، فيما نال اللاعب الكازاخستاني ناريمان قربانوف المركز الأول والميدالية الذهبية (15.433 نقطة)، بينما حقق اللاعب الكوري الجنوبي وونغ، الميدالية البرونزية.

ورفع أبو السعود نقاطه التصنيفية في جولات كأس العالم إلى 55 نقطة في صدارة اللاعبين المتنافسين على التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

أحمد أبو السعود يقترب من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

وعزز أبو السعود حظوظه في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 مع بقاء جولتين على النهاية واللتان ستقامان في العاصمة الآذرية باكو (من 7 إلى 10 مارس/ آذار المقبل) والعاصمة القطرية الدوحة (من 17 إلى 20 أبريل/ نيسان المقبل).

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعبَين اللذَين يجمعان أكبر عدد من النقاط في جولات كأس العالم يتأهلانِ مباشرةً إلى الألعاب الأولمبية المقررة في باريس الصيف القادم.

وكان أحمد أبو السعود تُوّج بالميدالية الذهبية على جهاز حصان المقابض خلال مشاركته في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم التي أُقيمت في القاهرة السبت الماضي.

وبات أبو السعود يحتاج إحراز ميدالية ذهبية إضافية في الجولات المتبقية من سلسلة كأس العالم، لتحقيق هدف التأهل إلى الأولمبياد.

وودع أبو السعود المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية التي أُقيمت في مدينة هانغتشو الصينية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي من الدور التمهيدي لمنافسات جهاز حصان المقابض.

يُذكر أن أحمد أبو السعود هو أول لاعب عربي يُحقق ميدالية في بطولات العالم للجمباز عندما نال الميدالية الفضية عام 2022، وفي العام الماضي عاد إلى بطولة العالم وحقق الميدالية البرونزية.

شارك: