اختتام منافسات بطولة الريل المفتوحة للشطرنج في قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-21 16:01
بطولة الريل المفتوحة للشطرنج في قطر أقيمت بالتزامن مع اليوم العالمي للشطرنج (winwin)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار، اليوم الأحد، على منافسات بطولة الريل المفتوحة للشطرنج 2024، التي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج بالتعاون مع شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، بالتزامن مع احتفال الاتحاد باليوم العالمي للشطرنج، الذي يصادف 20 يوليو/ تموز من كل عام.

وأقيمت منافسات البطولة في محطة البدع بمترو الدوحة، وذلك بمشاركة 20 لاعبًا ضمن الجولة النهائية للشطرنج الخاطف، وذلك بنظام السويسري من تسع جولات.

 

الجزائري فيرحي يحصد لقب بطولة الريل

وتحصل الجزائري جمال فيرحي على المركز الأول في بطولة الريل برصيد 8 نقاط، متفوقًا على القطري خالد الجمعات الذي حل ثانيًا برصيد ست نقاط ونصف، فيما ذهب المركز الثالث للهندي ساجان ألبين برصيد ست نقاط.

وفي باقي نتائج لاعبي منتخب قطر، احتل خالد عبد الرحمن الخليفي المركز 16 برصيد 3 نقاط ونصف، وجاء عرفان محمد في المركز 18 برصيد 3 نقاط، بينما حل حمد الكواري في المركز 19 بحصوله على نقطتين ونصف.

وأبدى حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشطرنج سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، من حيث عدد المشاركين ومستوى المنافسة فيها.

وقال التميمي في تصريح خص به موقع winwin: "احتفال مميز باليوم العالمي للعبة الشطرنج، التي نسعى دائمًا لنشرها داخل المجتمع القطري وتشجيع الأشخاص على ممارستها، واستقطاب عدد أكبر من اللاعبين القطريين للمنتخب".

وأضاف: "نشكر شركة الريل على دعمها الكبير للبطولة على كافة المستويات، وعلى حرصها كذلك على توفير تجربة استثنائية للمشاركين في البطولة، وهذا يساهم بشكل كبير في نشر اللعبة وصقل المواهب".

وأتم حديثه بالقول: "سعداء بالأداء الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني في البطولة، واحتكاكهم مع لاعبين من مختلف الجنسيات، الأمر الذي يساهم في اكتسابهم خبرة أكبر، لأن حصد النتائج في مثل هذه الألعاب يحتاج للاحتكاك مع نوعية مختلفة من اللاعبين، تأهبًا للبطولات الدولية".

شارك: