ماغديبورغ الألماني يحرز لقب مونديال الأندية لكرة اليد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 00:44
من مواجهة نهائي بطولة السوبر غلوب 2023 بين ماغديبورغ وفوخس برلين (X: AhlyHall)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل ماغديبورغ الألماني إحكام قبضته على لقب مونديال الأندية لكرة اليد (سوبر غلوب)، للعام الثالث على التوالي، إثر فوزه الماراثوني في النهائي، اليوم الأحد، على مواطنه فوخس برلين (32-34)، بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

تبادل الفريقان التقدم في شوطي المباراة، وأنهى فوخس برلين الشوط الأول لصالحه (16-13)، بينما استعاد ماغديبورغ توازنه بالشوط الثاني، الذي أنهاه لصالحه بنفس النتيجة، لينتهي اللقاء في شوطيه الأصليين بالتعادل (29-29)، ويحتكما لشوطين إضافيين.

إلا أن خبرة لاعبي ماغديبورغ نجحت في ترجيح كفتهم في الشوطين الإضافيين، ليتمكنوا في النهاية من حسم المباراة واللقب بفارق هدفين (32-34)، ويهيمنوا على اللقب للعام الثالث على التوالي.

وبهذه التتويج، يضرب الفريق الألماني أكثر من عصفور بحجر، حيث رفع به عدد ألقابه إلى 3، ليفض الشراكة مع فوخس برلين في المركز الثاني، ويبتعد بفارق لقبين فقط عن برشلونة، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة التي استضافتها السعودية.

كما عادل الفريق الرقم القياسي للبرسا في عدد التتويجات المتتالية للقب (3 مرات)، حيث إن الفريق الكتالوني كان قد هيمن على اللقب أعوام (2017 و2018 و2019).

بينما فشل فوخس برلين، في النهائي الخامس له، في إضافة اللقب الثالث، ومن ثم العودة إلى منصات التتويج، منذ أن حافظ على لقبه لعامين في 2015 و2016 في الدوحة.

يذكر أن البلاوغرانا أنهى البطولة في المركز الثالث، بعد أن فاز في مباراة تحديد هذا المركز في وقت سابق، اليوم، على كيليسي البولندي (33-30).

وشارك في البطولة الأهلي المصري، بطل أفريقيا، حيث أنهى مشاركته الثانية على التوالي، في المركز الخامس، إثر فوزه على الخليج السعودي برميات الترجيح (5-4)، بعد نهاية اللقاء بالتعادل (30-30).

شارك: