ويمبلدون | ديوكوفيتش حامل اللقب إلى ربع النهائي للمرة الـ14

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-11 01:39
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفي ببلوغه ربع نهائي بطولة ويمبلدون بفوزه على البولندي هوبرت هوركاتش (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، ببلوغه الدور ربع النهائي بفوزه يوم الإثنين على البولندي هوبرت هوركاتش 7-6 (8-6) و7-6 (8-6) و5-7 و6-4.

واستكمل ديوكوفيتش مواجهته ضد هوركاتش اليوم بعدما توقفت مساء الأحد بسبب قانون منع اللعب بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً (العاشرة بتوقيت غرينيتش).

وحسم الصربي المجموعتين الأولى والثانية بنتيجة واحدة 7-6 (8-6)، حيث فرض التعادل نفسه في المجموعة الأولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6، ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل تعادلا خلاله 3-3 قبل أن يكسب البولندي ثلاث نقاط متتالية ويتقدم 6-3، لكنّ الصربي ردّ بكسبه 5 نقاط متتالية وحسمه في صالحه 8-6 وبالتالي المجموعة 7-6 في 46 دقيقة.

جملة من الأرقام المبهرة لديوكوفيتش بعد مباراته المئوية في ويمبلدون

وشهدت المجموعة الثانية السيناريو ذاته بتعادل اللاعبين حتى الشوط الثاني عشر 6-6 واحتكما إلى شوط فاصل حسمه الصربي في صالحه 8-6 وبالتالي المجموعة 7-6 في 59 دقيقة.

ونجح هوركاتش الإثنين في حسم المجموعة الثالثة بعدما كسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الثاني عشر 7-5، لكنّ الصربي ردّ التحية في الشوط السابع من المجموعة الرابعة وتقدم 4-3 قبل أن يحسمها في صالحه 6-4.

وهي المرة الرابعة عشرة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش ربع النهائي في ويمبلدون والـ56 في الغراند سلام مقابل 58 للسويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى ربع النهائي في البطولات الأربعة الكبرى.

ويعدّ هذا الفوز الـ90 للصربي في 100 مباراة في ويمبلدون، حيث يسعى إلى اللقب الخامس توالياً والثامن في البطولة الإنجليزية لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب بها الموجودة بحوزة فيدرر، والتتويج باللقب الكبير الـ24 في مسيرته الاحترافية لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في البطولات الأربعة الكبرى ومعادلة رقم الأسترالية مارغاريت كورت في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات منذ عام 1973.

ولم يخسر ديوكوفيتش (36 عاماً) في الملعب الرئيسي للبطولة منذ نهائي 2013، كما أنه لم يخسر في ويمبلدون منذ سقوطه في ربع النهائي في عام 2017.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي رفع غلته من الانتصارات في البطولات الكبرى إلى 352، في الدور المقبل مع الروسي أندري روبليف السابع.

واصل النجم الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز مسيرته الرائعة في البطولة، بتأهله لدور الثمانية للمرة الأولى في مسيرته بعد أن قلب تأخره أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني بمجموعة، إلى انتصار مستحق بثلاث مجموعات لواحدة، ليضرب موعدا مع الدنماركي الشاب هولغر رونه.

وخسر اللاعب الإسباني، المصنف الأول عالمياً، المجموعة الأولى لكنه رفع مستواه ليحقق فوزا مريحا 3-6 و6-3 و6-3 و6-3 ليسعد الجماهير في الملعب الرئيسي.

مدفيديف يفكّ عقدته على أراضي ويمبلدون

وفك الروسي دانييل مدفيديف الثالث عالمياً عقدته في ويمبلدون وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى، مستفيداً من انسحاب منافسه التشيكي ييري ليهيتشكا بسبب الإصابة.

وحسم مدفيديف المجموعتين الأولى والثانية 6-4 و6-2 توالياً، قبل أن ينسحب منافسه بسبب إصابة في القدم اليمنى.

ويلتقي الروسي المتوج بطلاً لفلاشينغ ميدوز عام 2021 في ربع النهائي الأول له في نادي عموم إنجلترا من أصل خمس مشاركات، الأمريكي كريستوفر يوبانكس الفائز على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عالمياً 3-6 و7-6 (7-4) و3-6 و6-4 و6-4.

شارك: