نادال: غياب ديوكوفيتش عن أمريكا المفتوحة "أمر محزن"

2022-08-27 15:57
لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عن حزنه لغياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن منافسات بطولة أمريكا المفتوحة، رابع البطولات الكبرى للتنس.

ويغيب ديوكوفيتش (35 عامًا) عن أمريكا المفتوحة؛ بسبب حظره من السفر لعدم تلقي لقاح فيروس كورونا، ما جعل مهمة ديوكوفيتش في معادلة رقم نادال بعدد بطولات "الغراند سلام" تتأجل إلى العام المقبل.

نادال: غياب ديوكوفيتش خبر محزن للجميع

وقال نادال (36 عامًا): "إنها أخبار محزنة، من المؤسف أن لا يستطيع أفضل اللاعبين في العالم المشاركة بالبطولات للإصابة أو لأسباب أخرى، غيابهم بمثابة خسارة كبيرة، خسارة للجماهير ومنظمي البطولة وكذلك للاعبين، لأننا نريد مواجهة الأفضل".

وقدّم نادال أداءً قويًا خلال عام 2022 الجاري عندما حصد لقبين من الأربعة الكبرى، هما أستراليا المفتوحة ورولان غاروس، فيما أجبرته الإصابة على الانسحاب من ثالث البطولات الكبرى وهي ويمبلدون في يوليو/ تموز الماضي.

والآن، يطمح  نادال في حصد رابع البطولات الأربع الكبرى، أمريكا المفتوحة، للمرة الأولى منذ 3 سنوات عندما رفع الكأس عام 2019 بعد التغلب على الروسي دانييل ميدفيديف بواقع 3 مجموعات مقابل 2 في مباراة ماراثونية.

نادال يسعى لتعزيز رقمه القياسي في الغراند سلام

يمتلك نادال الرقم القياسي العالمي في عدد بطولات "الغراند سلام" بـ22 لقبًا، وهي بالترتيب وفقًا لتنظيمها الزمني، أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وويمبلدون وأخيرًا أمريكا المفتوحة.

ويسعى نادال في أمريكا المفتوحة 2022 لتعزيز رقمه القياسي والوصول لـ23 لقبًا، ليوسّع الفارق مع ديوكوفيتش والأسطورة السويسري روجر فيدرير اللذين يحتلان الوصافة خلف نادال بواقع 21 لقبًا في الغراند سلام.

شارك: