من الآهات إلى الموسيقى..تعرف على سر صيحات لاعبي التنس

2021-06-08 09:01
Source
+ الخط -

الكاتب: محمد خيري الجامعي

تكسر صيحات اللاعبين بشكل لافت الصمت المطبق الذي يرافق مباريات بطولة رولان غاروس للتنس في فرنسا، فتتحول الصيحات وأصوات النجوم أثناء ضرب الكرة إلى حدث داخل الحدث، لما تثيره تلك الأصوات من أصوات متنوعة تميز كل لاعب عن غيره من اللاعبين أو اللاعبات. على الملاعب الترابية وخاصة في دورة رولان غاروس، ومع كثرة الجهد البدني والإرهاق تخطف صيحات لاعبي التنس الأضواء بشكل لافت، وتصبح مادة دسمة للسخرية والتندر في كثير من الحالات.

صرخات مدوية

ومن أبرز اللاعبين الذين اشتهروا بصرخاتهم القوية في ملاعب رولان غاروس نجد الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الذي تميز بصيحاته القوية على أرضية الميدان، وأصبح ملك الصرخات اللافتة لما يصدره من أنين واضح مع كل ضربة للكرة. ويتميز كذلك اللاعب الإسباني رافييل نادال بصرخات قوية، وهو ما أكده الماتادور الإسباني بأنه تعود على ذلك من نعومة أظافره، وصارت صرخاته عادة لا يمكن الاستغناء عنها. وبالنسبة للسيدات فإن الروسية ماريا شارابوفا تعد من بين أكثر اللاعبات اللاتي يصدرن أصواتا قوية، وهو ما يساهم في كثير من الأحيان في تشتيت تركيز منافساتها على أرضية رولان غاروس، كما تعد الأمريكية سرينا وليامز واحدة من أكثر اللاعبات اللاتي يتمتعن بصرخات قوية ومدهشة على أرضية الميدان. 

رسائل استفزازية

الصيحات القوية المدوية في الملاعب أصبحت تشكل إزعاجا للعديد من اللاعبين الذين عبروا عن امتعاضهم من صيحات بعض المنافسين، لما لذلك من تأثير كبير على تشتيت تركيزهم في المباراة، وبعث رسائل استفزازية لإرباك الخصوم. لكن البعض الآخر يرى أن إصدر الأصوات القوية أثناء إرجاع الكرات، يرتبط باسترجاع الأنفاس، حيث يعتبر العديد من اللاعبين أن سر الصيحات مرتبط بالنفس العمييق الذي يأخذه اللاعب خاصة مع التعب المتزايد على الملاعب الترابية، لذلك تصح الصرخات جزءا من العملية التنفسية، لمجاراة النسق الكبير للمباريات خاصة أشعة الشمس في فرنسا.


معزوفة موسيقية

تحولت صيحات اللاعبين واللاعبات في ملاعب رولان غاروس إلى موضع تندر من قبل العديد من المتابعين، وصارت الجماهير تطلق ضحكات هستيرية على الصرخات المبالغ فيها من  نجوم التنس، لكن المذيع الأمريكى المشهور جيمى فالون قام بتحويل صيحات نجوم التنس خلال مشاركتهم فى بطولة رولان غاروس إلى معزوفة موسيقية وبث المذيع الساخر سنة 2015 فيديو تصاحبه موسيقى لصيحات اللاعبين فى ختام نهائي الرجال الذى واجه فيه نوفاك ديوكوفيتش، ستان فافرينكا.

شارك: