فيدرر يستعيد بريقه وكيريوس يتقدم بسهولة في ويمبلدون

2021-07-02 01:14
النجم السويسري روجر فيدرر محتفلا بالصعود إلى ثالث أدوار ويمبلدون (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

استمتع عشاق التنس بأجواء مشمسة أخيرا في ويمبلدون اليوم الخميس 1 يوليو/تموز ليستعيد روجر فيدرر الحاصل على لقب البطولة ثماني مرات بريقه على الملعب الرئيسي وتفوق على ريشار غاسكيه وتقدم للدور الثالث.

واستمتعت الجماهير التي بلغ عددها 7500 متفرج بأداء اللاعب السويسري كثيرا رغم أنه لم يصل إلى قمة مستواه وفاز على غاسكيه بـ 7-6 و6-1 و6-4.

واستغرق فيدرر البالغ عمره 39 عاما بعض الوقت للعب بإيقاعه المعروف وأنقذ ثلاث نقاط لكسر إرساله في شوط إرساله الأول، لكن بعد أن وصلت المجموعة الأولى لشوط فاصل رفع فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مستواه.

وبعد فوزه بالمجموعة الأولى عبر المصنف السادس المباراة بسهولة ولم يجد غاسكيه أي حلول ليتجرع الهزيمة 11 له على التوالي أمام فيدرر الذي سيلتقي في المباراة المقبلة مع البريطاني كاميرون نوري الذي أطاح بالأسترالي أليكس بولت.

كيريوس يتقدم للدور الثالث

وتقدم الأسترالي نيك كيريوس للدور الثالث في البطولة بفضل ضرباته القوية المعتادة بعد فوز سهل على الإيطالي جيانلوكا ماجر بنتيجة 7-6 و6-4 و6-4 اليوم الخميس. وواصل اللاعب الأسترالي إثارة الجدل المعتاد مع الحكام وجميع من حوله لكنه لم يرتكب أخطاء كثيرة في انتصار اليوم.

وأنقذ نقطة لخسارة المجموعة في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى قبل أن ينتصر على منافسه المصنف الـ77 بفضل ضربات الإرسال القوية والتسديدات الأرضية الرائعة.

وحصل على نقطة حسم المباراة بعدما سدد ضربة الإرسال الساحق رقم 29 له في اللقاء وتأهل للدور المقبل بعد أن أطاح ماجر بضربة أمامية بعيدا وسط حفاوة بالغة من الجماهير.

وسيلتقي كيريوس، الذي خاض مباراته الثانية فقط منذ خسارته في الدور الثالث من أاستراليا المفتوحة في فبراير/ شباط الماضي، مع الكندي فيلكس أوجيه-الياسيم أو السويدي ميكائيل يمر.

شارك: